اخبار كرة القدم اخبار الدوري الايطالي اخر اخبار نادي ميلان اليوم

هل يصحّ التفاؤل بميلان الجديد

muthafark 18:40 17/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أعلن نادي ميلان رسمياً عن تعيين أسطورتي النادي باولو مالديني ورفونيمير بوبان في منصبي المدير التقني ومدير كرة القدم في النادي على التوالي في إعادة للهيكلة الإدارية للنادي بعد رحيل البرازيلي ليوناردو عن الفريق. اختيار لاقى ارتياحاً كبيراً في أوساط جماهير النادي التي طالبت مراراً بتواجد أساطير الفريق ضمن الفريق الإداري . الأخبار الواردة تؤكد أيضاً خيار مالديني الأول في التدريب وهو الإيطالي ماركو جيامباولو على بعد خطوة واحدة من تدريب ميلان وذلك بعد تركه سامبدوريا رسمياً.

    تفاؤل كبير لدى مشجعي ميلان بهذه التركيبة الإدارية خصوصاً أن مالديني وبوبان سيعملان عن قرب مع المدرب الجديد على انتدابات الفريق حيث سيركز الكرواتي على خط الوسط وهو الأولوية القصوى في حين لن يتم ضم أي لاعب دفاع دون مباركة من مالديني. لكن هل يكفي تواجد الأساطير وتدخلهم في سوق الانتقالات لكي يتفائل عشاق هذا الفريق الكبير؟

    خبرة السنوات الماضية مقلقة

    عانى الميلان بشكل منذ نهاية العام 2014 وهو العام الذي رحل فيه أليجري عن الفريق ، من بعدها عانى الفريق تخبطات عديدة مع عدد كبير من المدربين كان معظهم من صلب النادي ونتحدث هنا عن سيدورف وإنزاجي وبروكي. التفاؤل رافق مشجعي ميلان في كلّ مرة يعاني فيها الفريق من تغيير كبير منها بيع بيرلسكوني للنادي وقدوم المستر لي الذي استثمر 200 مليون يورو ثم تحول الملكية لصندوق إليوت للاستثمار الذي جلب ليوناردو ثم مالديني. وفي كل مرّة كان هناك خيبة أمل من نوع مختلف ..فلماذا ستكون هذه المرّة مختلفة .

    حتى نستطيع الإجابة عن هذا السؤال علينا أن ندخل بكل تغيير على حدة ونقوم بقياس إيجابياته وسلبياته ، وقتها نستطيع أن نعرف إن كان التفاؤل ممكناً لعشاق ميلان أم لا

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بداية ..باولو مالديني وبوبان

    أسطورة نادي ميلان الذي طالب به الجمهور طويلاً يدخل سنته الثانية مع الفريق بدور أكبر هو المدير التقني للنادي. مالديني فعلياً لا يملك سوى خبرة العام السابق كمدير للتطوير والاستراتيجيات بجانب ليوناردو. لكنه بالمقابل أظهر وضوحاً كبيراً في الأفكار، فمن ناحية المدرب لم يحتر مالديني كثيراً ولم يبحث في العديد الأسماء . بل كان خياره دائماً هو ماركو جيامبالو .

    باولو مالدييني – جيتي

    تفضيله لمدرب سامبدوريا السابق لتشرّبه إرث ميلان وإيمانه بضرورة اللعب بمهاجمين وخلفهم صانع ألعاب وهو بالمناسبة ما كان يفضله بيرلسكوني دائماً للفريق وغيّر على أساسه عدداً من المدربين. أما على الصعيد الإداري فجلب بوبان كمدير للكرة في النادي ومع انتظار إتمام انتقال ماسارا كمدير رياضي . كلا الاسمين سيكون إضافة للميلان ، الأول بخبرته مع الفيفا وكلاعب من صلب الميلان والثاني بخبرة إدارية كبيرة مع روما.

    عمل بوبان الإداري كان مع الفيفا منذ العام 2016 كنائب للسكرتير العام للمنظمة الأكبر في العالم وهو اليوم يدخل إلى ميلان كمدير للكرة . دوره سيكون مساعداً لمالديني وسيعمل عن قرب مع جيامباولو لانتداب لاعبين مميزين لخط الوسط والذي يعتبر الأولوية القصوى للفريق وهناك حديث كبير عن توريرا لاعب أرسنال الذي سيسد ثغرة كبيرة.

    بوبان – جيتي

    هناك أيضاً كاربوني الذي سيكون على الأغلب مسؤولا عن قطاع الشباب والعديد من التغييرات الإدارية . لكن باختصار واضح أن لمالديني خطة و أفكاراً منظمة لما سيكون عليه العمل الإداري لميلان . ومن خلال تصميمه على جيامباولو فلديه رؤية فنية كذلك الأمر …هذا الوضوح هو النقطة الإيجابية الأبرز في عمل مالديني وسيغطي على سلبية قلة الخبرة. ومع قيمته كلاعب ومعرفته ببيئة النادي من الداخل وهي النقطة التي أثبتت قيمتها دائماً .

    ثانياً …ماركو جيامباولو

    لم يدرب جيامباولو سابقاً أي فريق كبير لكن سمعته في إيطاليا جيدة حقاً . حول سامبدوريا و قبله إيمبولي إلى أرقام صعبة جداً على الكبار. تقنياً يمتلك نفساً هجومياً مميزاً وقدرة على تطوير الشبان وهو ما يناسب استراتيجية النادي في المرحلة القادمة .

    ماركو جيامباولو – جيتي

    أسلوب لعبه

    يعتمد جيامباولو كما أسلفنا على خطة 4-3-1-2 حيث يحب اللعب بصانع ألعاب خلف مهاجمين اثنين وهو ما جعل ميلان يتواصل معه منذ أيام بيرلسكوني. المسافات بين اللاعبين صغيرة بما يجعل التشكيل متراصاً إلى حد كبير ويضع كل لاعب من الخصم تقريباً بين لاعبين من الفريق مما يسهل عملية الضغط على الخصم

    شكل ميلان مع جيامباولو

    يعتمد كثيراً العمل على الأطراف أولاً وعكس الكرة إلى العمق ثانياً حيث تتحرك هذه الأطراف بعيداً في عملية الانتقال من الدفاع إلى الهجوم . الأظهرة إلى خطوط التماس في حين أن لاعبي الوسط يكونون أكثر عمقاً مما يضمن العمل الجيد بين الأطرفا والعمق . وفي حال خسارة الكرة في مناطق الخصم يتوضع صانع الألعاب مع مثلث الوسط بشكل معين ويضغط لاعبا الهجوم على دفاع الخصم .

    باختصار هناك كرة عصرية وأفكار واضحة ، والسعي وراء توريرا الذي طوّره جيامباولو في سامبدوريا يدل بوضوح أن المبادئ متفق عليها بين الإدارة . كما أن تاريخه في تطوير لاعبين وتطوير سعرهم كميلان سكرينيار وباتريك شيك وجوهان اندرسن يجعلنا نفهم السبب الآخر لسعي ميلان لضمه.

    المحصلة

    السنوات الماضية تجعل مشجعي ميلان حذرين تجاه أي تغير حتى ولو كانت مؤشراته جيدة من حيث الانطلاقة والتنظيم . لكن الفارق هنا أن الرؤية تبدو واضحة من الناحيتين الإدارية و الفنية والجهة المالكة جهة قوية بما فيه الكفاية حتى لا نرى هزات ضخمة كهزة السيد لي …إذا التفاؤل مشروط وبشدة ، وانطلاقة الموسم الجديد ستكون أساسية جداً .

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة