اخبار كرة القدم أخبار الدوري الإسباني اخر أخبار ريال مدريد اليوم

10 نجوم في كرة القدم الأوروبية يشتهر بأنهم يصومون رمضان

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360 – تفيض ملاعب كرة القدم في أوروبا باللاعبين المسلمين الذين يحرصون على ممارسة الشعائر الدينية، خاصةً صيام شهر رمضان المبارك، والذي يأتي حاملاً معه الرحمة والتسامح، بالإضافة إلى الصبر والكثير من فرص القيام بأعمال الخير المختلفة.

    وبما أن مباريات كرة القدم توقفت في شهر رمضان الحالي، فالفرصة ستكون مواتية للعديد من اللاعبين من أجل التقرب إلى الله أكثر، والاستراحة من انشغالاتهم وسفرهم الدائم والتفرغ للعبادة.

    ونستعرض معكم أشهر 10 نجوم يصومون رمضان:

    كريم بنزيما

    المهاجم الفرنسي نجم ريال مدريد سبق له وأن زار مدينة مكة المكرمة، وهو يحب الأجواء العائلية في رمضان، حيث نشرت صحيفة أس الإسبانية في عام 2009 خبر صوم بنزيما لرمضان، ورغم عدم تداول هكذا أنباء بعد ذلك لكن كريم نشر قبل 3 أسابيع صورة لإفطاره في الأيام البيض من شهر شعبان

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وحرص كريم بنزيما على صيام بعض أيام شهر شعبان، وقد شارك فطوره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، كما نشر يوم الأحد صورةً لفطوره في ثالث أيام رمضان.

    View this post on Instagram

    Sahaftorkoum à tous 🤲🏼

    A post shared by Karim Benzema (@karimbenzema) on

    محمد صلاح

    بلا شك، يُعد النجم المصري من بين اللاعبين الذين يصومون رمضان، وقد شارك مهاجم ليفربول مع متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعية، صوراً لزينة رمضان في منزله.

    لا يخفى على أحد التزام صلاح دينيًا منذ بداية مسيرته، كما شوهد يفطر على شرب الماء في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 عند حلول أذان المغرب في مدريد

    ساديو ماني

    مهاجم ليفربول مسلم ملتزم وقد تطوع في أكثر من مرة للمساعدة في تنظيف مساجد مدينة الميرسيسايد، وهو حريص على أداء الشعائر الإسلامية ومن بينها صيام رمضان، حتى لو تزامن مع مباريات مهمة مثل نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أكدت معظم وسائل الإعلام أنه لعب نهائي دوري الأبطال في العامين الماضيين وهو صائم

    بول بوجبا

    نجم مانشستر يونايتد هو أحد أهم لاعبي العالم في مركز “خط الوسط”. يحتفل دوماً بأي مناسبة دينية إسلامية، وسبق له أن أدى فريضة الحجّ. لم يسبق له التصريح بأنه يصوم رمضان، لكن في بداية رمضان الحالي نشر صورته وهو بالقرب من الكعبة، في إشارة إلى التزامه بصوم الشهر الفضيل.

    رياض محرز

    النجم الجزائري هنأ المسلمين بحلول رمضان، حيث كتب على صفحته الرسمية: “رمضان مبارك عليكم إخواني وأخواتي، أعاننا الله على صيامه. نفكر ونصلي من أجل كل الأشخاص الذين يعانون خلال هذه الفترة العصيبة”.

    وكتب محرز عبر حسابه بتويتر: “رمضان مبارك لجميع إخوتي وأخواتي الله يسهل علينا هذا الصوم، دعونا نفكر ونصلي من أجل كل الناس الذين يواجهون صعوبات في هذا الوقت”.

    نجولو كانتي

    النجم الفرنسي ملتزم بأداء الشعائر الدينية، وقد أخفى أمر صيامه في إحدى المرات، إذ لم يكن يريد للمدرب أن يعرف، وقال صديقه جيروم روتن في نادي كان عن هذه الواقعة: “لقد جاء إلى غرفة الطعام وكنت جالساً بجانبه وطلب مني عدم فضحه”.

    فرانك ريبيري

    لاعب فيورنتينا اعتنق الإسلام وأطلق على نفسه اسم بلال، ويقول حول هذا الأمر: “اعتنقت الإسلام على قناعة، أنا مسلم ملتزم وزوجتي جزائرية مسلمة، وكذلك أسرتي، الناس يعرفونني باسم فرانك، ولكن في حياتي الخاصة، أنا أدعى بلال لأنني مسلم”.

    لكن بلال ريبيري ليس من اللاعبين الملتزمين بصيام رمضان في جميع الأيام، حيث صرح عام 2009 “أنا أحرص على الصوم في أيام الإجازة، وأبتعد عنه في أيام المباريات”.

    محمد ديارا

    لاعب ريال مدريد السابق صرح علانية بأنه يصوم رمضان في عدة مناسبات، ووضح أن جميع من دربه احترم قراره، كما شوهد يفطر عند حلول أذان المغرب خلال بعض مباريات الريال في العقد الماضي.

    فريدريك كانوتيه

    مهاجم توتنهام وإشبيلية سابقًا من أشهر اللاعبين الملتزمين بشعائر الإسلام، كما صرح في الماضي قائلًا “الحمد لله أستطيع الصوم حتى في أيام المباريات. الصيام يقوي المسلم ولا يضعفه”.

    سولي مونتاري

    لاعب إنتر ميلان السابق يعد أشهر من صام رمضان في عالم كرة القدم، وذلك لأنه دخل في خلاف مع جوزيه مورينيو حول الصيام موسم 09-2010، مورينيو انتقد صيام مونتاري علانية أمام وسائل الإعلام بعد أن قرر استبداله في مباراة افتتاح الموسم عند الدقيقة 29. لكن الخلاف بين الرجلين زال واستطاعا سويًا تحقيق الثلاثية في نهاية الموسم.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة