اخبار كرة القدم أخبار الدوري الإسباني اخر أخبار ريال مدريد اليوم

من هو سوبوسلاي المطلوب بقوة في ريال مدريد؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سوبوسلاي - ريال مدريد - الدوري الاسباني

    سبورت 360 – أصبح دومينيك سوبوسلاي نجم منتخب المجر حديث الساعة في العاصمة الإسبانية مدريد، خصوصًا بعد تألقه في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2021 ، وذلك بتسجيله هدف تأهل منتخب بلاده في الدقائق الأخيرة في شباك أيسلندا.

    سوبوسلاي متابع من قبل ريال مدريد الذي يرغب بالتعاقد معه فور تحسن ظروف النادي ماليًا، وذلك لتحسين جودة خط وسط الفريق بعد تقدم لوكا مودريتش وتوني كروس بالسن.

    أهم ما يجب معرفته عن سوبوسلاي المطلوب في ريال مدريد

    ولد سوبوسلاري الذي يحمل الجنسية المجرية في 5 من شهر أكتوبر عام 2000، وتم تصعيده للمرة الأولى إلى الفريق الاول في سالزبورج عام 2017، ثم تم إعارته لمدة موسم ونصف لفريق ليفرينج الناشط في دوري الدرجة الثانية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وعاد سوبوسلاري إلى ريد بول سالزبورج عام 2018، ونجح خلال نصف موسم في خوض 16 مباراة وتسجيل 5 أهداف، ليتحول إلى واحد من أهم اللاعبين في صفوف الفريق رغم أنه كان يبلغ 18 عاماً فقط.

    وبدأت المسيرة الحقيقية للنجم المجري في الموسم الماضي، حيث تحول إلى معشوق الجماهير في سالزبورج، ونجح في تسجيل 12 هدفاً خلال 40 مباراة خاضها في مختلف البطولات، والرقم المذهل حقاً هو صناعته 18 هدفاً، وبالتالي فقد ساهم بتسجيل 30 هدفاً لوحده.

    وواصل سوبوسلاي تألقه الملفت في الموسم الحالي، فحتى هذه اللحظة، خاض 944 دقيقة في جميع البطولات، وسجل 5 أهداف وصنع 9 آخرين، مما يعني أنه يساهم بتسجيل هدف كل 67 دقيقة، ومما لا شك فيه أن هذا أفضل معدل تهديفي في الدوري النمساوي.

    ورغم صغر سنه، إلى ان سوبوسلاي خاض مع منتخب بلاده المجر 11 مباراة وأحرز خلالها ثلاثة أهداف، منهم الهدف التاريخي الذي سجله في مرمى أيسلندا وقاد من خلاله الفريق للتأهل إلى بطولة أمم أوروبا 2021.

    المهارات التي يتميز بها سوبوسلاي المطلوب في ريال مدريد

    يمتاز سوبوسلاري بالعديد من الصفات الرائعة التي تجعلنا نتوقع ولادة نجماً حقيقاً، لكن قبل الكشف عنها، لا بد من توضيح أنه يلعب بكلتا القدمين بنفس الكفاءة، شيء نادر أن نراه عند اللاعبين، وهناك عدد قليل جداً من النجوم أتقنوا هذا الشيء مثل زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو، لكن تبقى القدم اليمنى هي الرئيسية والتي يستخدمها بالكرات الثابتة.

    من ناحية السرعة، لا يعد سوبوسلاي من أسرع لاعبي العالم، لكنه يمتاز بقدر لا بأس به يتفوق به على الكثير من اللاعبين، بينما يملك مهارة عالية بالتحكم بالكرة، وقدرة كبيرة على المراوغة حتى في الأماكن الضيقة، كما أنه يمتاز أيضأ بقوة ودقة بالتسديد، والأهم من هذا كله لديه رؤية مميزة للملعب ولزوايا التمرير، وأرقامه في صناعة الاهداف أكبر دليل على ذلك.

    في إنجلترا يصفونه بكيفين دي بروين الجديد، وذلك لأنه يصنع الكثير من الأهداف بنفس طريقة النجم البلجيكي، ويهز شباك المرمى باستمرار عبر تسديدات من خارج المنطقة، بينما يرى البعض أنه يشبه ريكاردو كاكا كثيراً لأنه يجيد الانطلاق بالكرة من ثم التسديد أو التمرير.

    يشغل سوبوسلاي أكثر من مركز في الملعب، فهو يجيد اللعب كلاعب خط وسط محور على الجبهة اليسرى، كما يمكنه اللعب كجناح وسط على الجانب الأيسر أيضاً، ويمكنه اتقان أيضاً دور صانع الألعاب التقليدي في خطة 4-3-3 رغم أنه لم يشغل هذا المركز كثيراً لغاية الآن.

    في ريال مدريد، يحتاج زين الدين زيدان للاعب بمواصفاته، وذلك لأنه أكثر فاعلية بالتسجيل والصناعة من لاعبي خط الوسط الذين يملكهم بالوقت الحالي، لكن تكمن المشكلة في المركز الذي سيضعه به، فبحسب خطة 4-3-3 التقليدية، لا يمكنه اللعب سوى في مركز توني كروس، وهذا المركز يجعله بعيداً عن المرمى، وبالتالي يفقد اللاعب أهم ميزة لديه، بينما لا يمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر الهجومي لأنه لا يجيد ذلك.

    ومن المراكز المرشحة لسوبوسلاي هو مركز صانع الألعاب الذي كان يشغله إيسكو في الكثير من الأحيان بخطة 4-4-2 دايموند، لكن الجميع يعوّل على مارتن أوديجارد لاحتلال هذا المركز في الفترة القادمة، ويمكن لزيزو أن يداور بينهما في حال قرر شراءه بالفعل في الميركاتو الشتوي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة