تاريخ مواجهات فيدرر و ديوكوفيتش في ويمبلدون

أحمد الصبيح 16:18 14/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ضرب النجم السويسري روجر فيدرر موعداً ناريا مع غريمه و منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس ، مساء اليوم ، الأحد.

    ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا كان قد حجز مقعده في النهائي بعدما تغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع 6-2 و 4-6 و 6-3 و 6-2.

    التصنيف والترتيب العالمي للتنس – رجال

    التصنيف والترتيب العالمي للتنس – سيدات

    من جانبه نجح فيدرر في الوصول للدور النهائي بفضل تخطيه عقبة الإسباني رافاييل نادال ، بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع 7-6 و 1-6 و 6-3 و 6-4.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    و يتفوق ديوكوفيتش على فيدرر في المواجهات المباشرة على الملاعب العشبية (2-1)، حيث فاز بالنهائي في ويمبلدون أمام فيدرر عامي 2014 و2015، بينما حسم السويسري صدام نصف النهائي في ويمبلدون عام 2012.

    فيما يلي نستعرض قصة المواجهات الثلاث التي جمعت بين فيدرر و ديوكوفيتش في ويمبلدون.

    نصف نهائي 2012، فوز فيدرر (6-3) و(3-6) و(6-4) و(6-3)

    تمكن فيدرر من كسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط السادس، ليحسم المجموعة الأولى في غضون 24 دقيقة، قب أن يرفع الصربي مستواه ويحسم المجموعة الثانية لصالحه خلال 30 دقيقة.

    وتمكن فيدرر من حسم المجموعة الثالثة لصالحه، ليواصل فرض هيمنته على المجموعة الرابعة التي بدأها بالتقدم 3-0، قبل أن يفوز بالمباراة ويصل إلى النهائي رقم 24 في بطولات الجراند سلام في مسيرته الاحترافية.

    ومنح هذا الانتصار فرصة لفيدرر للتغلب على أندي موراي في المباراة النهائية للتتويج بلقب ويمبلدون للمرة السابعة في تاريخه، واعتلاء صدارة التصنيف العالمي.

    نهائي 2014، فوز ديوكوفيتش (6-7) و(6-4) و(7-6) و(5-7) و(6-4)

    قدم الثنائي موقعة ملحمية أخرى في بطولات الجراند سلام، إلا أن ديوكوفيتش كان صاحب اليد العليا هذه المرة، ليتوج بلقبه الثاني في ويمبلدون والسابع في بطولات الجراند سلام، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي من جديد حينها.

    وقدم فيدرر مستوى مميزا في النهائي التاسع له في ويمبلدون، حيث أنقذ نقطة لخسارة المباراة في المجموعة الرابعة، وتمكن من العودة من التأخر في النتيجة 2-5، ليحسم 4 أشواط على التوالي ويفوز بالمجموعة.

    واشتعلت الأجواء في المجموعة الفاصلة، قبل أن يتمكن ديوكوفيتش من كسر إرسال فيدرر في الفرصة الرابعة، ويحسم المباراة في غضون 3 ساعات و56 دقيقة.

    نهائي 2015، فوز ديوكوفيتش (7-6) و(6-7) و(6-4) و(6-3)

    تكررت المواجهة للموسم الثاني على التوالي في نهائي ويمبلدون، وحسم ديوكوفيتش المواجهة مرة أخرى، ليصبح أول لاعب منذ فيدرر في 2007، يتمكن من الدفاع عن لقبه بنجاح في ويمبلدون.

    في النهائي أنقذ ديوكوفيتش نقطتين لخسارة المجموعة الأولى ليحسمها لصالحه، أما فيدرر فأنقذ 7 نقاط لخسارة المجموعة الثانية من بينها 6 نقاط في شوط كسر التعادل، الذي فاز به فيدرر ليعادل نتيجة المباراة.

    ورد ديوكوفيتش بكسر إرسال مبكر لفيدرر في المجموعة الثالثة، واحتاج لكسر واحد للإرسال في المجموعة الرابعة، ليحقق الانتصار رقم 200 في بطولات الجراند سلام، ويتوج باللقب التاسع في البطولات الكبرى.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة