الجمهور هو الرابح الأكبر في بطولة مبادلة العالمية للتنس بعد ثلاثة أيام من الإثارة

أحمد الصبيح 15:30 02/01/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • شهدت بطولة مبادلة العالمية للتنس 2016 الكثير من الإثارة على مدار ثلاثة أيام تكللت بالنهائي الحماسي الذي جمع النجم الإسباني رافاييل نادال والبلجيكي الصاعد ديفيد جوفان وانتهى بإحراز نادال للقبه الرابع في تاريخ البطولة.

    ورغم تفوق الإسباني في النهائي لكنه يتفق مع منظمو البطولة على أن الرابح الحقيقي هو الجمهور. وكان الآلاف قد تدفقوا إلى قرية التنس للمشاركة بالأنشطة التي شملت تسع عيادات تدريبية وسبع جلسات توقيع أوتوغراف مع نجوم البطولة ولاعب كرة القدم الإماراتي عمر عبد الرحمن إضافة إلى العديد من الأنشطة التي تهدف إلى دعم التنس في المنطقة ومنح الصغار الفرصة لمقابلة نجومهم المفضلين.

    كما أكد منظمو البطولة بأنه نظراً للنجاح الذي حققته النسخة التاسعة ستعود البطولة بنسختها العاشرة على أن تجرى بين 28-30 ديسمبر من العام الحالي وسيبدأ بيع التذاكر قريباً.

    Mubadala World Tennis Championship 2016 29th Dec

    وكان اليافع الإماراتي حسن النويس أحد الذين حضروا جلسات التدريب محققاً حلمه بمقابلة لاعبه المفضل أندي موراي خصوصاً بعدما كان النويس قد دعا المصنف الأول عالمياً للعودة إلى أبوظبي للمشاركة في البطولة عبر الشبكات الإجتماعية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وقامت جودي موراي والدة المصنفين رقم 1 عالمياً في التنس الفردي والزوجي للرجال بمنح الأباء والأبناء دروساً في تنمية المهارات الأساسية للتنس.

    وتحدثت موراي عن أهمية تعليم الأطفال المهارات الجسدية منذ الصغر:”في بداية تعلم أي رياضة يكون الأباء هم أول من يمارسها مع أبنائهم لذا معرفة الأباء للتمارين الصحيحة يعطي فرصة أكبر في تطور الطفل في الرياضة.

    الشيء المهم هو البداية الصحيحة من خلال المهارات الجسدية وليس هنالك عمر محدد للتطور فالطفل بإمكانه تنمية أساسيات الرياضة مثل الركض، والقفز، والالتقاط”.

    كما تحدث ميلوس راونيتش عن أهمية تنمية مهارات الأطفال بقوله: “أعتقد بأن مشاهدة الأطفال للتنس من الأشياء المهمة فهي توفر لهم الفرصة للاطلاع على الرياضة عن قرب مما ينمي لديهم الشغف. بعد ذلك، يعود القرار للطفل إن كان يفضل ممارسة جادة للرياضة أو فقط للترفيه”. كما تحدث النجم الكندي عن تطور التنس في دولة الإمارات ودور بطولة مبادلة العالمية للتنس في ذلك: “أرى بأن بطولة مبادلة مهمة جداً لأن مدينة أبوظبي تهدف إلى خلق مجتمع للتنس وجعلها جزء من الثقافة. من المبهر رؤية الفارق الذي حدث على مر السنوات القليل الماضية”.

    Mubadala World Tennis Championship 2016 29th Dec

    كما شهد اليوم الأخير للبطولة تواجد رياضيون من إتحاد الإمارات للمعاقين على أرضية الملعب حيث أظهروا مهارات مبهرة في التنس وقام النجم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بمنحهم بعض النصائح.

    وأبدى محمد الزرعوني من دولة الإمارات سعادته بالتواجد في الملعب والمرور بتجربة التعلم من المحترفين. كما تواجد أيضاً نجم ولاعب وسط نادي العين عمر عبد الرحمن بين الجمهور حيث أمضى وقته في التوقيع على الأوتوغراف ليقوم لاحقاً بتحدي نادال على أرض الملعب في مهارات كرة القدم بعد أن كان دعاه مسبقاً من خلال فيديو.

    وأجرى رافاييل نادال أيضاً جلسات تدريبية لصغار كأس مجتمع مبادلة تحت 10 و 12 عاماً حيث أعرب عن استمتاعه بتدريب الصغار مؤكداً التزامه بدعمهم وتوفير مستلزمات التنس في جميع أرجاء العالم. كما تحدث الاسباني أمام الجمهور بعد فوزه: “حينما تتمكن من تحقيق النجاح لمرات عدة فهذا  يعني أن هناك شيء مميز.

    Mubadala World Tennis Championship 2016 29th Dec

    أنا سعيد بتواجدي هنا فالأجواء مريحة ولدي علاقة فريدة مع الجمهور هنا. أشكر كل من عمل على إنجاح البطولة في نسختها هذه وأتوقع أن تكون النسخة القادمة أن تكون خاصة لأنها ستكون العاشرة”.

    وأسدل الستار على النسخة التاسعة لبطولة مبادلة العالمية للتنس أمس 31 ديسمبر 2016، وشارك في البطولة التي تعد البطولة الافتتاحية لموسم التنس العالمي، ستة من أفضل 12 لاعباً مصنفاً على العالم، لمدة ثلاثة أيام من الإثارة والحماس في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، ويحصل الفائز على كأس البطولة وجائزتها البالغة 250 ألف دولار، ومنذ أول إرسال في البطولة، عاشت الجماهير المحبة للتنس في الإمارات أجواء الأدوار النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى، بفضل الأسماء المشاركة ومستوى الأداء والتنظيم الراقي الذي يضاهي كبرى البطولات العالمية قبل انطلاق موسم التنس العالمي.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    أقسام متعلقة