انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من بطولة مبادلة العالمية للتنس

أحمد الصبيح 17:16 29/12/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • • عمر عبد الرحمن يتحدى نادال في مهارات كرة القدم

    انطلقت اليوم الخميس فعاليات النسخة التاسعة لبطولة مبادلة العالمية للتنس في أبو ظبي، حيث بدأت فعاليات يوم الأطفال داخل قرية التنس، وانضم أفضل لاعبو التنس في العالم المشاركين في البطولة للحصص التدريبية المقدمة لمحبيهم في الدولة، وشاركوهم بعض المباريات الترفيهية، وذلك قبل انطلاق مباريات البطولة، حيث اقتطع المصنف الأول على العالم أندي موراي، والنجم الحائز على 14 بطولة للغراند سلام وحامل لقب بطولة مبادلة للتنس رافائيل نادال والمصنف العاشر توماس بيرديتش، من وقتهم قبل الانخراط في إثارة المباريات، لتشجيع الأطفال الموهوبين في قرية التنس.

    وتتخطى فعاليات بطولة مبادة العالمية للتنس الإثارة والحماس في ساحة ملعب مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، مع مشاركة 6 من أفضل 12 لاعباً على مستوى العالم، حيث تمنح البطولة الفرصة لمحبي التنس للتواجد قرب النجوم المشاركين أكثر من أي بطولة أخرى، كما تتيح للموهوبين الصغار فرصة العمر لمقابلة والتدريب مع النجوم العالميين.

    وفي السياق، قابل النجم أندي موراي أشد معجبيه الإماراتيين حسن النويس للمرة الأولى، وكان النويس ذو الـ13 عاماً قد بعث برسالة لموراي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق هذا العام، يدعوه فيها للاشتراك في بطولة مبادلة، فيما أعلن المصنف الأول على العالم في رده عليها بعودته للمشاركة هذا العام، محولاً بذلك حلم الفتى إلى حقيقة، كما شاركه بعض الحصص التدريبية وأعطاه بعض النصائح الهامة في رياضة التنس، كما حظى الزوجي بعض الوقت لإجراء مقابلة مرحة، حيث سأل النويس النجم البريطاني عدة أسئلة في فيديو للعرض على وسائل التواصل الاجتماعي.

    وخلال مقابلته نجمه المفضل، قال حسن النويس: “عقب رد موراي على رسالتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لم أكن أتوقع أفضل من ذلك، ولكني اليوم لعبت مع المصنف الأول في العالم، وهو شيء سيظل محفور في ذاكرتي ولا يمكنني نسيانه، كان الأمر مذهلاً، لقد أخبرته أنه أتيحت لي حصة رائعة وأعتقد أنه وافقني الرأي بعد انتهائها، أستطيع الأن أن أقول بكل ثقة أنني وموراي أصبحنا أصدقاء وأتمنى أن يستطيع مواصلة إعطائي النصائح”.

    وعلى جانب أخر، شارك حامل لقب البطولة رافائيل نادال بعض الحصص التدريبية مع أبطال كأس مبادلة المجتمعي تحت سن 10 سنوات و12 سنة، والتي أقيمت في جميع أنحاء الإمارات قبل البطولة، وشهدت المسابقة منافسات للأطفال الموهوبين في الإمارات من سن 8 سنوات فما فوق، للفوز بحصة تدريبية مع نجوم البطولة هذا العام، كما شارك في هذه الحصص أيضاً النجم التشيكي توماس بيرديتش قبل مواجهته الافتتاحية مع نادال، حيث التقى الفائزين بمسابقة تحت سن 14 سنة وتحت سن 16 سنة.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    حصة تدريبية خاصة من موراي للفتى الإماراتي حسن النويس

    حصة تدريبية خاصة من موراي للفتى الإماراتي حسن النويس

    وبعيداً عن الملعب، انطلقت فعاليات قرية التنس بيوم الأطفال حيث بدأت بالعديد من الأنشطة للتحدي في معرفة ومهارات التنس لموهوبي التنس الصغار في العاصمة أبو ظبي، وسنحت الفرصة للجماهير بمقابلة النجم الكندي والمصنف الثالث على العالم ميلوش راونيتش في جلسة نقاشية ليوم الأطفال، كما شاركهم بعض الصور التذكارية وجلسات التوقيع، قبل الإجابة عن الأسئلة برفقة مجموعة كبيرة من المشجعين المتحمسين.

    وشارك نجم الكرة الإماراتية وأفضل لاعب في أسيا عمر عبد الرحمن في فعاليات “يوم الأطفال” حيث حيا محبيه بما فيهم رافائيل نادال والمعروف بكونه من أشد المشجعين لفريق ريال مدريد، حيث دعاه “عموري” في وقت سابق هذا الأسبوع للتحدي في مهارات كرة القدم عبر فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي، واستمتعت الجماهير الكبيرة في قرية التنس بالأداء الرائع الذي قدمه الثنائي والذي نمَ عن تمتع نادال بموهبة كروية كبيرة.

    الجدير بالذكر أن فعاليات قرية التنس مجانية ومفتوحة للجميع حتى لغير حاملي التذاكر يومياً طيلة أيام البطولة من الساعة 12 ظهراً، وتستمر النسخة التاسعة لبطولة مبادلة العالمية للتنس حتى يوم 31 ديسمبر الجاري، في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وسيختبر عشاق التنس متعة وحماس اليوم الختامي الكبير، حيث سيتابعون المباراة النهائية التي ستقام الساعة 3 عصراً، لإتاحة متسع من الوقت للاستمتاع باحتفالات العام الجديد في وقت لاحق من هذه الأمسية.

    وبفضل فلاش للترفيه، يمكن لعشاق التنس عيش أفضل تجربة ترفيهية على الإطلاق، حيث سيحظى أحد الجماهير يومياً بفرصة لربح بطاقتين ذهبيتين لحضور حفل ليلة رأس السنة لفريق “كولدبلاي” عقب المباراة النهائية لبطولة مبادلة العالمية للتنس، وذلك عن طريق سحوبات عشوائية* على تذاكر الحضور لجميع المباريات، وسيدخل الرابحون أيضاً سحباً لمقابلة وتحية أعضاء الفريق في أبوظبي خلال حفل ليلة رأس السنة في “باراديس”.

    تبدأ أسعار تذاكر بطولة مبادلة العالمية للتنس 2016 من 50 درهماً إماراتياً لمقاعد الفئة الثانية، كما تتوفر باقات الضيافة الحصرية المتاحة وتشمل المأكولات ومشروبات مختارة، بالإضافة إلى مقاعد قريبة من الملعب مع وجود فرصة لقاء وتحية النجوم بأسعار تبدأ من 1400 درهم.

    ويستفيد حاملو تذاكر سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 من خصم بنسبة 20٪ على تذاكر الفئة 2 في بطولة مبادلة العالمية للتنس 2016 من خلال برنامج مزايا Y1. ويوفر برنامج مزايا Y1 لحاملي تذاكر سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 باقةً فريدة من المزايا ذات القيمة المضافة، وخصوماتٍ حصرية على تذاكر فعاليات تنظمها فلاش للترفيه حتى فبراير 2017. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.yasalam.ae.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    أقسام متعلقة