انتهاء مغامرة الجزيري في بطولة واشنطن

amr_a 17:29 01/08/2014
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • انتهاء مغامرة الجزيري في بطولة واشنطن

    أطاح الكندي فاسيك بوسبيسيل المصنف في المركز الثالث عشر بالتشيكي توماس بيرديتش الأول، وبلغ الدور ربع النهائي من دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 295ر654ر1 مليون دولار للرجال و250 ألف دولار للسيدات، بعد فوزه عليه بسهولة 6-2 و6-4.

    وهذا الفوز الثالث لبوسبيسيل الذي يتخلف في تصنيف المحترفين بفارق 31 مركزا عن بيرديتش (يحتل المركز السادس والثلاثين)، خلال مسيرته على احد المصنفين العشرة الأوائل،

    والمفارقة أن الأول كان على التشيكي بالذات قبل حوالي عام في الدور ثمن النهائي لدورة مونتريال الكندية للماسترز في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما.

    ويلتقي بوسبيسيل (24 عاما) الذي لا يزال يبحث عن لقبه الاحترافي الأول، في ربع النهائي الكولومبي سانتياجو خيرالدو الذي تغلب بسهولة على الدومينيكاني فيكتور استريلا بورغوس 6-2 و6-صفر.

    ومن جهته نجح الكندي الآخر ميلوس راونيتش الثاني ببلوغ ربع النهائي بعد أن تخطى الاسترالي لايتون هيويت 7-6 (7-1) و7-6 (7-3) في مباراة تميزت بارسالته الساحقة التي بلغ عددها 27.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ويلتقي راونيتش الذي وصل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، الذي احتاج إلى شوطين فاصلين أيضا في الدور الثاني ضد الأمريكي جاك سوك، مع مواطن الأخير ستيف جونسون الذي أطاح بالكرواتي ايفو كارلوفيتش التاسع بالفوز عليه 3-6 و7-6 (7-4) و7-6 (9-7)، وذلك بعد أن سبق وتخلص في الدور الثاني من مواطنه جون ايسنر الخامس بثلاث مجموعات.

    وتأهل إلى ربع النهائي أيضا الياباني كي نيشيكوري الرابع بفوزه على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-2 و2-6 و6-3، ليلتقي الفرنسي ريشار جاسكيه السادس الذي تغلب بدوره على الأميركي تيم بيشيك 6-3 و6-2.

    وانتهت مغامرة التونسي مالك الجزيري عند الدور الثالث بخسارته أمام الجنوب إفريقي كيفن اندرسون السابع 3-6 و4-6.

    وكان الجزيري (30 عاما ومصنف 114 عالميا) الذي لم يتوج باي لقب احترافي في مسيرته حتى الآن، تخلص في الدور الأول من الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي، ثم اطاح في الثاني بالتشيكي راديك ستيبانيك الحادي عشر لكن مشواره انتهى على يد اندرسون الذي يلتقي في ربع النهائي مع الأمريكي دونالد يونج الفائز على الاوزبكستاني دينيس استومين 6-3 و3-6 و6-3.

    ولدى السيدات، بلغت الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا المصنفة ثانية الدور ربع النهائي بفوزها على الاميركية لورن ديفيس 6-2 و6-4.

    وضربت ماكاروفا موعدا في مواجهتها المقبلة مع مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا الخامسة والتي تغلبت على اليابانية هيروكو كواتا 6-3 و6-3.

    وتأهلت إلى ربع النهائي أيضا الروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا السادسة بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-4 و7-5، وهي ستلتقي الأميركية فانيا كينغ الفائزة على مواطنتها كريستينا ماكهايل 6-1 و6-3.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    أقسام متعلقة