أمريكا المفتوحة: أزارينكا سعيدة بتواجد كبار اللعبة في نصف النهائي

محمد ملص 09:49 05/09/2013
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حققت فيكتوريا ازارينكا نصرا لجيلها الأصغر سنا بالفوز على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا 6-2 و6-3 لتنضم إلى ثلاث لاعبات عمر كل منهن 31 عاما في الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

    وستلعب ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء البالغة من العمر 24 عاما وهي وصيفة بطلة العام الماضي مع الإيطالية فلافيا بنيتا في حين ستجمع مباراة قبل النهائي الأخرى بين الأمريكية سيرينا ويليامز والصينية لي نا في وقت لاحق اليوم الجمعة.

    وبلغت بنيتا الدور قبل النهائي في واحدة من البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى يوم الأربعاء بالفوز على مواطنتها روبرت فينشي المصنفة العاشرة بواقع 6-4 و6-1. وفينشي عمرها 30 عاما أيضا.

    وفي فردي الرجال واصل الاسباني رافايل نادال المصنف الثاني تألقه في 2013 وحقق انتصاره رقم 20 على التوالي في ملاعب صلابة بفوزه 6-صفر و6-2 و6-2 على مواطنه تومي روبريدو.

    وبعد ذلك سيلعب نادال مع الفرنسي ريشار جاسكيه الذي بلغ قبل النهائي في بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 2007 بفوزه على المصنف الرابع ديفيد فيرير.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وقالت ازارينكا إنها تدرك وضعها في مواجهة "الحرس القديم" في قبل النهائي.

    وأضافت "أنا طفلة.. ماذا عساي أن أقول. من المذهل رؤية هؤلات اللاعبات العظيمات في قبل النهائي.

    وجعل الفوز ازارينكا أقرب لمواجهة أخرى ضد سيرينا في النهائي.

    وقالت "من الرائع رؤية رياضيين يؤدون بشكل جيد وتمتد مسيرتهم لأطول فترة ممكنة ويمكنهم الاستمتاع بمشوارهم أكثر. الكل يبدو في لياقة ممتازة ويعتني بنفسه."

    وبعدما أفسد روبريدو (31 عاما) المواجهة المرتقبة بين نادال وفيدرر بانتصاره على الأستاذ السويسري في دور الستة عشر جاء عليه الدور ليكون ضحية لتألق نادال الحاصل على 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

    وقال نادال "أعتقد أني لعبت أفضل مباراة لي في أمريكا المفتوحة هذا العام. اللعب بشكل أفضل كل يوم شيء رائغ. أنا في قبل النهائي وهذا شيء يسعدني."

    ووصل جاسكيه للدور قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في ست سنوات بانتصاره 6-3 و6-1 4-6 و2-6 و6-3 على الاسباني فيرير.

    وفي ثاني ظهور له في دور الثمانية ببطولة كبرى طيلة مسيرته استفاد جاسكيه المصنف الثامن من ضرباته الخلفية المميزة التي تكاد تصل لحد الكمال ليطيح بالمصنف الرابع فيرير في ثلاث ساعات و23 في نيويورك.

    وقال جاسكيه "أظنه أصيب بالتوتر بعض الشيء.. لذلك ركزت على هذه النقطة."

    وأضاف "شعرت ببعض التعب لكن الشوط الأخير كان مذهلا بالنسبة لي. الوصول لقبل النهائي أمر رائع.. فهذا يعني الكثير بالنسبة لي."

    وقالت بنيتا التي أصيبت أيضا في عضلات الفخذ الخلفية في يونيو حزيران الماضي "هذان هما أجمل أسبوعين في حياتي.. أشعر مرة أخرى بأني لاعبة حقيقية بعد كل المشاكل التي مررت بها."

    وأضافت "الشعور بداخلي رائع في هذه اللحظة.. نيويورك مكان رائع بالنسبة لي.. لدي فيه ذكريات كثيرة." 

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    أقسام متعلقة