أسطورة السباحة مايكل فيلبس : ميسي ورونالدو من الأعظم ورغبت في الانتحار 

Mitri Hajjar 11:01 14/09/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مايكل فيلبس


    قد لا تكون رياضة السباحة وأبطالها بمستوى شهرة رياضة كرة القدم وقد لا يكون نجومها معروفين لدى الكثيرين ، لكن النجم الأمريكي مايكل فيلبس كسر هذه القاعدة بإنجازاته التي يصفها الكثيرون بالخارقة حيث وصل عدد ميدالياته الأولمبية لـ 28 ميدالية  منها 23 ذهبية و 3 فضية و 2 برونزية ليكون أكثر رياضي في التاريخ يحرز ميداليات أولمبية متفوقاً على بطلة الجمباز السوفيتية لاريسا ليتنيا بفارق عشر  ميداليات كاملة. النجم العالمي تواجد في دبي خلال افتتاح متجر جديد لشركة اندر أرمور للمعدات الرياضية والتي يمثلها منذ زمن وقد  كانت  سبورت 360 عربية متواجدة وتمكن من إجراء هذا الحوار مع النجم الأسطوري على هامش  هذه الفعالية.

    كأسطورة رياضية كان لابد من سؤال مايكل فيلبس عن تصنيفه لنفسه بين أساطير الرياضة حيث أكد النجم الأمريكي على صعوبة هذا الأمر مشدداً على أن مثله الأعلى  كان دائماً أسطورة كرة السلة العالمية مايكل جوردان الذي يراه الأفضل في كل الأزمان  واصفاً إياه  بالذهب الصافي الخالص مبيناً أن حلمه  يقدم للسباحة بشكل يماثل ما قدمه جوردان لكرة السلة.

    فيلبس اعتبر نفسه محظوظاً لأنه عاش في فترة تواجد فيها العديد من عظماء الرياضة كالأرجنتيني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونجوم التنس  فيدرير ونادال  وسيرينا ويليامزوالعداء الأسطوري أوسين بولت وتايغر وودز في الغولف وهو ما يصعب التصنيف لاختلاف الرياضات عن بعضها البعض مؤكداً بأنه من الممتع متابعة النجوم وهم يصلون القمة ويحاولون الحفاظ عليها وهو الأمر الأصعب بكثير .

    فيلبس أكد على اعتزازه بمسيرته المهنية وميدالياته الأولمبية لكنه لاحظ مؤخراً أنه بإمكانه القيام بأمور تتعدى مجرد الفوز بالميداليات الأولمبية . حيث بدأ بالعمل على مواضيع متعلقة  بالصحة الذهنية كاشفاً أنه تعرض للاكتئاب مرّات عديدة وفقد حتى الرغبة بالحياة  مما جعله يدخل في النفق المظلم . لكنه تجاوز هذا الأمر بعد أن اكتشف ما يمتلكه من قوة ذهنية حيث يعود الأمر بشكل أساسي لتواجد الأشخاص المناسبين من حوله وكان له دور كبير فيما هو عليه اليوم وفيما حققه من إنجازات. معتبراً أن موضوع الصحة الذهنية هو من أهم المواضيع التي يجب أن يشار إليها حول العالم خصوصاً مع تزايد عدد حالات الإكتئاب التي تؤدي إلى الانتحار

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ، وهو من خلال مساهمته في هذا الأمر ونشر الوعي حوله بما ينقذ حياة العديد من الشباب   يريد أن يقدم المساعدة للآخرين حتى يتذكره الناس فيما بعد لأفعاله خارج حوض السباحة أكثر من داخله.

    فيلبس كشف عن أصعب خصومه هو مواطنه الأمريكي رايان لوكتي الذي تنافس معه لفترة طويلة للغاية وكان هذا التنافس محموماً دائماً. لكنه عاد وأكد بأن أصعب خصومه فعلياً هو نفسه حيث لم يكن يرضى أبداً عما يحققه وكان دائماً يريد المزيد وهو ما جعله يستمر في مسيرته ويصل لما وصل إليه من إنجازات.أما عن خليفته المحتمل فكان من الملفت اختيار مايكل للسباحة الأمريكية  كيتي لديكي حيث اعتبرها الوحيدة  القادرة على الفوز  بثمانية ميداليات ذهبية أولمبية  خلال دورة واحدة لتصبح السباحة الأعظم في تاريخ السباحة النسائية دون أن ينسى ذكر سارة خوستروم التي تقدم أداءً هائلاً كذلك الأمر .

    في النهاية تحدث مايكل عن تنافسه مع القرش في المحيط مؤكداً بأنه أجمل شيء قام به على الإطلاق وهو كان دائماً يرى أن القروش هي مخلوقات مثيرة للاهتمام ويرغب في معرفتها أكثر مؤكداً أن القروش حيوانات لا ترغب في أذية أحد وكل ما تريده هو البقاء على قيد الحياة . ولذلك كان لابد من تسليط الضوء على هذه المخلوقات والمساهمة في الحفاظ على انواع عديدة منها معرّضة للانقراض بما يساهم في حماية الحياة البرية والتوازن البيئي.

    لمتابعة الكاتب على الفيسبوك وتويتر :

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة