“بطولة دبي الدولية للشطرنج” تشهد تفوق فتى الإمارات الذهبي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • شهدت الجولة الافتتاحية لبطولة دبي الدولية للشطرنج مساء أول من أمس انطلاقة قوية للاعب منتخبنا الوطني الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن «الفتى الذهبي»، حيث تمكن من الفوز على الهندي راو سريناث في مباراة مثيرة، فيما خسر أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق مواجهته الأولى التي وضعته أمام المصنف الخامس الأستاذ الدولي الكبير الإنجليزي ديفيد واستمر اللقاء زمناً قياسياً انتهى عند منتصف الليل، كما خسر كل من نبيل صالح ونجيب صالح من البرازيلي ألكسندر فيير والجورجي ميخائيل ميشيدشفيلي.

    وحضر حفل افتتاح البطولة التي ينظمها نادي دبي للشطرنج سنوياً على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، العديد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة، إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج، حسين عبدالله خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج،

    وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية بالدولة ورؤوساء الاتحادات العربية للشطرنج.

    وتشهد البطولة مشاركة 206 لاعبين ولاعبات من 41 دولة من بينهم 48 أستاذاً دولياً كبيراً و8 من الأساتذة الكبار من السيدات و47 من الأساتذة الدوليين رجال

    وسيدات، يتقدمهم الأستاذ الدولي الكبير البلغاري إيفان شيبارينوف بتصنيفه الدولي 2695 ويليه بنفس التصنيف الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني أنتون كوروبوف.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    مفاجآت

    وفجّر الهندي الناشئ أراديا غارغ (16 عاماً) أحد أصغر اللاعبين في البطولة أبرز مفاجآت الجولة الافتتاحية عندما عرقل الأستاذ الدولي الكبير الكوبي بروزون لازارو (32 عاماً) أحد المراهنين على اللقب وفرض عليه التعادل في مباراة مثيرة رغم فارق التصنيف الدولي الكبير بينهما الذي يصل إلى 400 نقطة.

    كما شهدت الجولة الأولى مفاجأتين أخريين حملت الأولى توقيع الأستاذة الدولية الأرمينية ليليت غالويان التي فرضت التعادل على المصنف الثاني في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني أنتون كوروبوف، فيما حملت الثانية توقيع الهندي موتايا الذي انتزع التعادل من الأستاذ الدولي الكبير اللاتفي ايغور كوفالينكو.

    حسم

    وعلى صعيد النتائج العربية حسم الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين مواجهته مع مواطنه صلاح يسري بسهولة، وفاز مواطنهما محمد عزت على النيجيري كينيث أوديه بينما خسر الأردني مهند فرحان من الاستاذ الدولي الكبير الهولندي ايفان سوكولوف مدرب منتخب الإمارات.

    صرح إبراهيم عبد الملك أن بطولة دبي المفتوحة تعتبر من أهم الفعاليات الشطرنجية ليس في الإمارات فقط بل على المستوى العربي والإقليمي لأنها تستقطب أفضل اللاعبين في العالم، مؤكداً أنها حققت إضافة نوعية للعبة على الصعيد المحلي باعتبارها فرصة ثمينة للاعبينا ولاعباتنا للاحتكاك بأفضل المصنفين في العالم وكسب المزيد من الخبرة في عالم الشطرنج المتطور.

    وأوضح عبد الملك أن مشاركة 206 لاعبين يؤكد المكانة المميزة التي تحتلها البطولة في الساحة الشطرنجية العالمية، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

    وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على الدعم الكبير الذي تحظى به البطولة، وقال: نحن سعداء باستضافة دبي لبطولة بهذا الحجم، تشهد سنوياً مشاركة قياسية من مختلف الدول، واستمرارية البطولة منذ 18 عاماً يؤكد السمعة الجيدة، التي أصبحت تحظى بها على المستوى الدولي. وأضاف: مشاركة 206 لاعبين من41 دولة يؤكد أنها بطولة ناجحة بكل المقاييس ومصدر فخر لنادي دبي للشطرنج ولرياضة الإمارات بشكل عام.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة