ماكجينلي يقود نجوم الجولف في بطولة أبو ظبي انفيتشينال للجولف 2017

أحمد الصبيح 16:17 25/12/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يقود أسطورة الجولف اللاعب بول ماكجينلي الفائز مع فريق اوروبا بثلاث بطولات لكأس رايدر ونجح  بصناعة المجد لفريقه عام 2014، كوكبة من النجوم المشاركين في بطولة أبو ظبي انفيتشينال 2017 المقامة في ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس يومي 28 و29 يناير 2017.

    وتقام البطولة بإشراف مجلس ابو ظبي الرياضي ضمن خططه لاستقطاب الفعاليات الرياضية العالمية وابرز نجوم العالم في مختلف الرياضات، دعما لرؤيته الطامحة لجعل ابو ظبي عاصمة عالمية للرياضة، وذلك بالتعاون مع شركة بروفيشنال سبورتس جروب.

    كما سيتولى النجم الأيرلندي، قيادة فريق لاعبي الجولف المحترفين الذي ينافس فريق من المشاهير على لقب البطولة هذا العام ، إذ رسخت أبو ظبي انفيتشينال موقعها كبطولة دولية ذات مستوى عالمي حيث يجتمع كل من المحترفين وأبرز اللاعبين الهواة من دول مجلس التعاون الخليجي، بجانب المشاهير من الرياضيين ورواد ورجال الأعمال للعب بطولة للجولف لجمع التبرعات للأعمال الخيرية.

    ويشمل برنامج  فعاليات نسخة 2017  يوم كامل لبطولة الهواة (بنظام احتساب النقاط بحسب عدد الضربات على كل حفرة stableford format)) يوم 28 يناير ، ويليها في اليوم الثاني بطولة انفيتشينال الرئيسية في اليوم التالي والمتاحة بصفة عامة للجماهير.

    كما تشهد فعاليات هذا العام منافسة فريق المحترفين، بقيادة ماكجينلي، لفريق من المشاهير، حيث سيجتمع كل لاعب محترف مع شخصية مشهورة بضيف من كبار الشخصيات وسيتنافس كل فريق بنظام اللعب بأربع كرات/كرة لكل لاعب fourball format، كما سيتنافس كل فريق لجمع التبرعات لجمعية خيرية يختارها كابتن الفريق، حيث سيلعب فريق ماكجينلي لجمع التبرعات لمؤسسة ماكجينلي، فيما سيتم الإعلان عن المؤسسة التي سيدعمها كابتن فريق المشاهير في شهر يناير المقبل.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    من جهته رحب سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بمشاركة بول ماكجينلي في بطولة أبوظبي انفيتشينال، والذي يعد من نخبة الاسماء العالمية في الجولف، مبيناً أن تواجد نجوم كبار في مختلف الرياضات هنا في أبوظبي يترجم مساعينا الطامحة لتعزيز نجاحات ابوظبي بصدارته للمشهد الرياضي العالمي، والتي باتت منصة يلتقي من خلالها ابرز نجوم العالم في الفعاليات الرياضية العالمية التي تحتضنها العاصمة.

    وقال  العواني: “أشتهر ماكجينلي بالتزامه بجمع التبرعات الخيرية والذي يعتبر الهدف الرئيسي لهذا الحدث، كما يتمتع بشخصية رياضية رائعة وأحرز العديد من النجاحات في مشواره الرياضي، وتواجده هو مكسبا للبطولة ولخططنا في استقطاب النجوم”، مضيفا : “نتطلع خلال الفترة المقبلة للإعلان  عن مشاركة المزيد من  نجوم الغولف العالميين ومشاهير الرياضة  في البطولة التي نسعى لتحقيق بصمات النجاح والتميز لمسيرتها واهدافها الخيرية.”

    كما أضاف: “من دواعي سرورنا العودة إلى ملعب ياس لينكس للسنة الرابعة على التوالي لهذا الحدث، حيث يستحق المكانة العالمية التي تجسدها بطولة  أبوظبي انفيتشينال.”

    بدوره قال ماكجينلي: “انني فخور بكوني كابتن فريق المحترفيين ضمن فعاليات أبوظبي انفيتشينال لهذا العام، وانا استمتعت باللعب في ملعب ياس لينكس في العديد من المناسبات السابقة واتطلع للعودة مرة أخرى في شهر يناير ضمن فعاليات البطولة التي ستكون مناسبة رائعة أخرى. آمل أن أنجح مع فريقي في جمع العديد من التبرعات للجمعيات الخيرية خلال يومي البطولة.”

    قال هوي روبرتس، مدير عام ملعب ياس لينكس: “تشرفنا بإستضافة أبوظبي انفيتشينال خلال السنوات الثلاث السابقة ونحن متحمسون لعودة البطولة للسنة الرابع على التوالي. انها فرصة رائعة لتسليط الضوء على الملعب المذهل جنباً إلى جنب منشآت جزيرة ياس الترفيهية العالمية لجمهور دولي. نعتبر أبوظبي انفيتشتنال حدث رائع ونفخر بشراكتنا معاً.”

    تبدأ فعاليات أبوظبي انفيتشينال يوم الجمعة 27 يناير في تمام الساعة 7 صباحاً مع افتتاح منافسات البطولة ويختتم بحفل توزيع للجوائز يوم الأحد 29 يناير.

    الجدير بالذكر حصد لقب فريق المحترفيين والهواة العام الماضي الأمريكي بيرون ديشامبو مع زميله اللاعب أحمد المشرخ الذي يعتبر اللاعب الإماراتي الأول الذي يحترف لعبة الجولف.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة