عظماء الرياضة يشاركون في أبو ظبي انفيتشينال 2017 لأول مرة

أحمد الصبيح 17:33 18/01/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يتولى أسطورة كرة القدم بيتر شمايكل قيادة فريق نجوم الرياضة ضمن فعاليات بطولة أبو ظبي انفيتشينال 2017، والذي ينافس فريق محترفي الجولف بقيادة بول ماكجينلي.

    وتقام البطولة بإشراف مجلس ابو ظبي الرياضي ضمن خططه لاستقطاب الفعاليات الرياضية العالمية وابرز نجوم العالم في مختلف الرياضات، دعماً لرؤيته الطامحة لجعل ابو ظبي عاصمة عالمية للرياضة، وذلك بالتعاون مع شركة بروفيشنال سبورتس جروب.

    ينضم إلى فريق شمايكل زميله السابق في فريق مانشيستر يونايتد دوايت يورك، بالإضافة إلى العديد من عظماء كرة القدم مثل رود خوليت، رونالد دي بور، روبيرتو دي ماتيو، غابرييل باتيستوتا، حسن صالح ميدزيتش، وليام برايدي وذلك ضمن منافسات بطولة أبوظبي انفيتشينال 2017 المقامة في ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس يومي 28 و29 يناير 2017.

    يلتحق بفريق شمايكل كوكبة من الأسماء المرموقة في عالم الرياضة من مختلف الألعاب مثل الكريكت، الرغبي، الرياضات الأولمبية بالإضافة إلى المشاهير من عالم الترفيه والتي سيتم الإعلان عن أسمائهم في الأيام المقبلة.

    استطاع بيتر شمايكل إنجاز العديد من البطولات والألقاب خلال مشواره الحافل في كرة القدم، حيث كان حارس المرمى السابق لمنتخب الدنمارك لكرة القدم  والذي ساهم في إنجاز منتخب بلاده في إحراز لقب كأس الأمم الأوربية في عام 1992. كما كان كابتن فريق مانشيستر يونايتد عندما حقق الفريق الفوز بالثلاثية عند فوزه بدوري أبطال أوروبا في عام 1999. بالإضافة إلى إختياره كأفضل حارس مرمى لعامي 1992 و1993 من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    يشارك ضمن فريق شمايكل للمشاهير مجموعة من أساطير لعبة الكريكت، معززين موقف الفريق. حيث ينضم إلى صفوف الفريق اللاعب الانجليزي جايمس أندرسون ذي الأربعة وثلاثون عاماً، صاحب الرقم الإنجليزي في إحراز أكبر عدد من ضربات الويكيت في المباريات الدولية. كما يلعب إلى جانب شمايكل، أفضل لاعب مضرب في العالم براين لارا. يستكمل النجم الجنوب أفريقي جاك كاليس صفوف لاعبي الكريكت المشاركين ضمن فريق شمايكل والذي يضم كوكبة من الأسماء المرموقة في عالم الرياضة من مختلف الألعاب مثل الرغبي، الرياضات الأولمبية بالإضافة إلى المشاهير من عالم الترفيه والتي سيتم الإعلان عن أسمائهم في الأيام المقبلة.

    ويشمل برنامج فعاليات نسخة 2017  من البطولة يوم كامل لبطولة الهواة وهو يوم 28 يناير مع مجموعة من المدعويين من الرعاة وكبار المدعويين، ويليها في اليوم الثاني بطولة انفيتشينال الرئيسية. هذا ومن الجدير بالذكر أن البطولة مفتوحة أمام الجماهير مجاناً.

    كما تشهد فعاليات البطولة منافسة عشرين من محترفي الجولف ضد عشرين من المشاهير ، حيث سيجتمع كل لاعب محترف وشخصية مشهورة بضيف من كبار الشخصيات وسيتنافس كل فريق بنظام كأس رايدر/ اللعب بأربع كرات.

    كما رسخت أبوظبي انفيتشينال موقعها كبطولة دولية ذات مستوى عالمي حيث يجتمع كل من المحترفين وأبرز اللاعبين الهواة من دول مجلس التعاون الخليجي، بجانب المشاهير من الرياضيين ورواد ورجال الأعمال للعب بطولة للجولف لجمع التبرعات للأعمال الخيرية. سيتنافس هذا العام كل فريق لجمع التبرعات لجمعية خيرية يختارها كابتن الفريق.

    من جهته علق سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي: “يسعدنا مشاركة بيتر شمايكل ككابتن لفريق المشاهير ضمن فعاليات أبو ظبي انفيتشينال لهذا العام في ملعب ياس لينكس بمشاركة كوكبة من نجوم كرة القدم ضمن فريقه.

    “من الرائع مشاركة روبيرتو دي ماتيو ودوايت يورك مرة أخرى في ملعب ياس لينكس، نتطلع للترحيب بالأسماء اللامعة الأخرى في كرة القدم مثل رود خوليت، غابرييل باتيستوتا، رونالد دي بور، حسن صالح ميدزيتش وليام برايدي المنضمين لصفوف فريق المشاهير هذا العام. كما يسعدنا مشاركة ثلاثة من أفضل لاعبي الكريكت على مر العصور في ملعب ياس لينكس ضمن فعاليات أبو ظبي انفيتشينال لهذا العام.

    “سنقوم بالإعلان خلال الأيام المقبلة عن المزيد من الأسماء الكبيرة من المنافسين من عالم الجولف، الرياضة، الترفيه والأعمال. نتطلع لفعاليات بطولة هذا العام التي تعد بمنافسات رائعة في ملعب ياس لينكس، أفضل ملعب بطراز لينكس في المنطقة وأحد أفضل ملاعب الجولف في العالم.”

    من جهته علق شمايكل عن اختياره لقيادة فريق المشاهير: “إنه شرف كبير اختياري كابتن لفريق المشاهير ضمن فعاليات أبو ظبي انفيتشينال لهذا العام، بمساعدة النجوم المشاركين أضمن منافسة رائعة للاعبين المحترفين.

    “انه حدث مرموق في ملعب مذهل ، أتطلع بشغف للحدث. سيكون بالتأكيد يوم حافل بالمرح وسنقوم بجمع أموال هامة للجمعيات الخيرية”.

    كما تشهد بطولة أبو ظبي انفيتشينال للجولف 2017 مشاركة باقة من وسائل الإعلام الرائدة في عالم التليفزيون، الصحافة المطبوعة والرقمية بالإضافة إلى المنصات الاجتماعية والإذاعية. نحث وسائل الإعلام المهتمة بتغطية الحدث بالتواصل مع منظمي البطولة في أقرب فرصة.

    يرتقب هوي روبرتس مدير عام ملعب ياس لينكس مشاركة لفيف من نجوم عالم الرياضة ضمن فعاليات بطولة هذا العام حيث علق: “يشرفنا تواجد بيتر شمايكل وفريقه أثناء استضافتنا أبو ظبي انفيتشينال للمرة الرابعة. انها فرصة رائعة لتسليط الضوء على الملعب المذهل جنباً إلى جنب منشآت جزيرة ياس الترفيهية العالمية لجمهور دولي ومؤثر.”

    الدخول مجاني للجمهور لفعاليات أبو ظبي انفيتشينال، تفتح الأبواب من الساعة السابعة صباحاً يوم 28 يناير.

    الجدير بالذكر حصد لقب فريق المحترفين والهواة العام الماضي الأمريكي بيرون ديشامبو مع زميله اللاعب أحمد المشرخ الذي يعتبر اللاعب الإماراتي الأول الذي يحترف لعبة الجولف.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة