ماورتسيو ساري

سبورت 360 – أوضح أليسيو تاكيناردي لاعب وسط يوفنتوس السابق أن المشكلة الحالية هي أن لاعبي الفريق يلعبون بالنار، وأنهم سوف يتسببون في فشل المدرب ماورتسيو ساري.

حصل البيانكونيري على نقطتين فقط من آخر 3 مباريات بالخسارة أمام ميلان رغم تقدمه 2-0 حتى تأخر بنتيجة 2/4 ثم تعادله مع أتالانتا وساسوولو على التوالي.

ويُخاطر يوفنتوس بخسارة لقب الدوري الإيطالي الذي فاز به 8 مرات على التوالي، حيث أن الفارق بينه وبين الإنتر انخفض بشكلٍ مفاجىء إلى 6 نقاط فقط وذلك قبل 5 جولات من نهاية الدوري الإيطالي.

تاكيناردي : مشكلة يوفنتوس ليست في ساري

بينتانكور في مواجهة بابو جوميز بمباراة يوفنتوس وأتالانتا الأخيرة

بينتانكور في مواجهة بابو جوميز بمباراة يوفنتوس وأتالانتا الأخيرة

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

قال تاكيناردي في تحليله لوضع اليوفي لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت : “اعتقدت أن ساري يطلب منهم أن يقوموا بخفض الإيقاع بعد التقدم في النتيجة بهذه الطريقة..لكنني الآن أصبحت مقتنعاً بأن اللاعبين هم من لا يقدمون ما يريد ..إنه خطأهم أكثر من المدرب لأنهم يلعبون لمدة 20 دقيقة بمستوى عالٍ ثم يبدأون باللعب بتساهل ويفقدون الحدة والشدة”.

استطرد : “إذا استمر انخفاض الإيقاع والكثافة بهذه الطريقة في سباق اللقب حتى الجولة الأخيرة فستكون كارثة وستؤثر على شكلهم وفورمتهم في دوري أبطال أوروبا..لأن يوفنتوس يجب أن يفوز باللقب في وقتٍ مبكر لأجل إراحة اللاعبين المهمين والاستعداد للقاء ليون”.

وعما إذا كانت طريقة دفاع المنطقة هي السبب في تلقي الأهداف قال : “لا أحدث أن الأدرينالين والإجادة في الدفاع تأتي من خلال الاعتماد على دفاع الرجل لرجل..ما أراه أن لاعبي اليوفي لا يركزون بالشكل الكافي ويتلقون أهدافاً سخيفة..كما أن وتيرة لاعبي خط الوسط بالكرة بطيئة للغاية باستثناء رودريجو بينتانكور والذي يذكرني بنفسي وأراه خليطاً من أنتونيو كونتي وكلاوديو ماركيزيو أيضاً”.

يوفنتوس لم يحافظ على تقدمه أمام ساسوولو

يوفنتوس لم يحافظ على تقدمه أمام ساسوولو

واصل أليسيو : “اللاعبون الآخرون يقدمون أقل مما هو متوقع منهم..لو كنت المسؤول عن السوق لوقعت مع رابيو ورامسي أيضاً ولكنهم بحاجة للاستيقاظ ولكن أعتقد ان رغبة يوفنتوس في أن يقدم كرة ممتعة جعلتهم يفقدون الرغبة في القتال”.

اختتم حديثه بقوله : “يوفنتوس قدم مستويات كبيرة في عدة مباريات وهدف هيجواين الأخير ضد ساسوولو كان نموذجاً لمدرسة ساري في اللعب -الساري بوول-، عندما يلعب الفريق كما يريد ساري يمكنه أن يتغلب على أي فريق ولكن إذا خفضوا الإيقاع فإنهم يتعرضون للضرب..الفارق بين أليجري وساري أن ماكس كان يجعل الفريق يقوم بإبطاء اللعب والعودة للخلف لكن ساري يريد أن يواصل رجاله الدفاع من أعلى..وعندما لا يكون اللاعبين بحالة جيدة يتعرضون لهزيمة نكراء”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة