باولو ديبالا

سبورت 360 – أشاد ميشيل بلاتيني أسطورة كرة القدم الفرنسية بالنجم الأرجنتيني لفريق يوفنتوس باولو ديبالا وأكد أن الأرقام التي يحققها مع البيانكونيري مثيرة للإعجاب.

وقام نجم اليوفي السابق بتشبيه ديبالا بأسطورة الكرة العالمية دييجو مارادونا قائلاً بأن باولو أقرب لماردونا في بعض السمات وأكثر شبهاً به.

لعب ديبالا 157 مباراة مع يوفنتوس وأحرز بالقميص الأبيض والأسود ما يقرب من 68 هدفاً في الدوري الإيطالي مما يضعه على قدم المساواة مع الأرقام التي سجلها بلاتيني مع السيدة العجوز ما بين عامي 1982 و1987.

بلاتيني : ديبالا أكثر شبهاً بدييجو مارادونا مني

ميشيل بلاتيني

ميشيل بلاتيني

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

قال النجم الفرنسي لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت : “الأفوكاتو -رئيس يوفنتوس السابق جياني آنييلي- لم يعد معنا..لذا لا يمكنني أن أقول أشياء على لسانه ولكن نعم..لقد كان يحب عمر سيفوري وأعتقد أنه كان سيُقدر ديبالا كثيراً”.

استطرد : “إنه جيد للغاية على أرض الملعب ويبدو صغيراً للغاية في ملامحه لذلك هو محبوب..من المثير للاهتمام أنه قام بمعادلة نفس أرقامي ومشاركاتي في السيري آ..نحن لدينا نفس الأرقام ولكننا لاعبين مختلفين”.

واصل : “أحاول دائماً تجنب المقارنات ولكنني يمكنني القول بأنه أفضل مني في شىء واحد وهو أنه أصغر بـ40 عاماً..لندح المزاح جانبا، هو بالتأكيد مهاجم أكثر مني فهو يتواجد داخل المنطقة أكثر ويمكنه أن يلعب كيفما يريد لكنه لا يزال مهاجماً..لكنني كنت لاعب خط وسط أسجل الكثير من الأهداف وأخدم الفرق أكثر من ديبالا..لكن الأمر ليس كذلك لأنه مهاجم”.

وسُئل الرجل البالغ من العمر 65 عاماً عن شراكة ديبالا ورونالدو في هجوم يوفنتوس فقال : “كريستيانو رونالدو مثلما هو ولا يمكن التشكيك به..سنفتقده كثيراً عندما يعتزل فهو بطل عظيم ويفوز بالمباريات لفريقه ويفوز بالبطولات ولعب على أعلى مستوى لفترة طويلة..أراهم ينسجمون معاً بشكلٍ جيد”.

اختتم تصريحاته بقوله : “كان بإمكان ديبالا أن يغادر العام الماضي..هذه هي قوانين السوق ولكن طالما هو مستمر فهو أمر جيد له ولفريق يوفنتوس..أنا لا أراه شبيهاً بي فيما يخص السمات والأدوار، هو أقرب لدييجو مارادونا”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة