جيانلويجي بوفون

سبورت 360 – سيُحطم جيانلويجي بوفون حارس وأسطورة نادي يوفنتوس صاحب الـ42 عاماً رقماً قياسياً جديداً مساء اليوم في لقاء تورينو في منافسات الدوري الإيطالي.

سيكون ديربي ديلا مولي فرصة لبوفون للعب مباراته رقم 648 في منافسات الدوري الإيطالي، ليحطم رقم باولو مالديني قائد ميلان السابق صاحب الـ647 ظهور في السيري آ.

كان من المتوقع أن يحقق جيجي هذا الرقم في بداية العام ولكن بعد التوقف الطويل بسبب جائحة الكورونا تأجل تحقيقه لبعض الوقت.

بوفون ورقم قياسي جديد مع يوفنتوس

جيانلويجي بوفون ، 42 عاماً

جيانلويجي بوفون ، 42 عاماً

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

كان بوفون قد قام بتمديد عقده مع البيانكونيري مؤخراً لمدة عام إضافي جديد مما يعني أنه سيبقى في الملاعب حتى يصبح عمره 43 عاماً ونصف العام تقريباً.

ظهر سوبر جيجي لأول مرة في الدرجة الأولى مع فريق بارما وحفظ شباكه نظيفة في مباراة التعادل السلبي مع ميلان في 19 نوفمبر 1995، وحيها كان عمره 17 عاماً وتسعة أشهر و22 يوماً فقط.

ونجح الحارس الإيطالي من إبقاء شباكه نظيفة في 296 مباراة من أصل 647 حتى الآن سواءاً مع بارما أو مع السيدة العجوز.

ولن يكون الرقم القياسي الذي سيحققه اليوم هو رقمه القياسي الوحيد، حيث أن بوفون يحمل الرقم القياسي في الحفاظ على نظافة شباكه لأطول فترة ممكنة بعدد دقائق بلغ 973 دقيقة.

فاز بوفون بتسعة ألقاب للدوري الإيطالي وهو أيضاً رقم قياسي دون احتساب لقبي عامي 2005 و2006 واللذين تم سحبهما من النادي الأبيض والأسود على خلفية قضية الكالتشيو بولي، إضافة لذلك حقق كأس إيطاليا 5 مرات وستة كؤوس على مستوى السوبر الإيطالي إضافة لكأس الاتحاد الأوروبي وكأس سوبر فرنسا والدوري الفرنسي، وكذلك لقب دوري الدرجة الثانية الإيطالية عام 2007، إضافة لفوزه بكأس العالم مع منتخب إيطاليا في صيف عام 2006.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة