كلاوديو ماركيزيو

سبورت 360 – انضم كلاوديو ماركيزيو نجم يوفنتوس إلى زينيت سان بطرسبرج الروسي بدلاً من إنهاء مسيرته مع أحد أندية الدوري الإيطالي، وذلك لأنه لم يستطع ارتداء قميص آخر غير البيانكونيري.

وقع ماركيزيو لصالح زينيت الروسي في سبتمبر 2018، ولكنه تقاعد من كرة القدم بعد ذلك بعام، وذلك بعد ظهوره في 15 مباراة بالدوري الروسي الممتاز.

وعندما تم سؤاله عبر انستاجرام عن سبب اتخاذه لهذا الاختيار أكد نجم اليوفي السابق بأن علاقته بالنادي الأبيض والأسود قوية للغاية.

قال الأمير الصغير : “لم أستطع البقاء في الدوري الإيطالي، لأنني لا أستطع خيانة يوفنتوس.كان هذا هو السبب الرئيسي”.

ماركيزيو يتوقع عودة قوية للكالتشيو

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ماركيزيو في آخر مواسمه مع زينيت قبل الاعتزال

ماركيزيو في آخر مواسمه مع زينيت قبل الاعتزال

استطرد : “ليس هذا فقط بسبب ما أعطاني إياه يوفنتوس وجماهيره، ولكن بسبب الذكريات التي عشتها معهم والتجارب التي خضتها بالقميص الأبيض والأسود، وكذلك يجب أن أقول أنني أحببت تجربة اللعب في الخارج”.

واصل : “لقد كانت تجربة لعائلتي بأكملها، ولأطفالي الذين يذهبون للمدرسة.. ولكن لم يكن لدى زوجتي أصدقاء يمكنهم زيارتها في المنزل ولم تتمكن من التحدث بالروسية، بالنسبة لي كان بالإمكان أن أتكلم الإنجليزية وبعضاً من الإسبانية لأن هناك كثير من الأرجنتينيين في فريق زينيت، وكانت الأمور أسهل في أرض الملعب لأننا نتحدث بأقدمنا ورؤوسنا”.

أما عن رأيه في عودة الدوري الإيطالي من جديد خلال جائحة كورونا قال نجم المنتخب الإيطالي السابق : “رأيت بعض مباريات الدوري الألماني وأرى أنهم لم يستعدوا بالشكل المطلوب والمباريات كانت بطيئة للغاية..اللعب في المساء سيساعد اللاعبين في إيطاليا كذلك، ومن المتوقع أن تكون البداية قوية حتى وإن تعرض بعض اللاعبين للإصابات”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة