جورجينيو VS بيانيتش

سبورت 360 – لعب ميراليم بيانيتش دور ” الريجيستا” مع فريق المدرب ماورتسيو ساري في نادي يوفنتوس، ولكنه رغم الموثوقية الكبيرة التي حصل عليها من المدرب التوسكاني لم يحظى بإعجاب الكثيرين في عدد المباريات الحاسمة التي خاضها اليوفي ما بين شهري يناير وفبراير الماضيين.

وتلقى بيانيتش انتقادات خصوصاً على الأداء الذي قدمه آخر شهرين مع البيانكونيري قبل أن تتوقف منافسات كرة القدم في إيطاليا وأوروبا بسبب جائحة فيروس كوورنا.

ويمكن من خلال المقارنة التي عقدتها الصحافة الإيطالية بين بيانيتش ولاعبين آخرين لعبوا بنفس الدور مع المدرب ساري، أن نفهم سبب تقهقر أداء النجم البوسني لبعض الوقت.. ويعتبر جورجينيو واحداً من أكثر اللاعبين الذين تألقوا تحت إدارة المدرب الحالي لليوفي، وذلك من خلال عملهم معاً في نابولي وتشيلسي.

بيانيتش يتفوق في الحلول الشخصية

ميراليم بيانيتش

ميراليم بيانيتش

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

تمتاز طريقة لعب ساري مع جميع الفرق التي دربها بالعمل الكبير بالكرة، وهو ما لا يلائم دائماً خصائص بيانيتش الذي يُمكن وصفه بصانع الألعاب المتأخر، والذي يعمل أكثر على نقل الكرات للأمام بدلاً من تداولها بين الأقدام سريعاً.

وتظهر أرقام بيانيتش في الموسم الحالي مع اليوفي أنه لاعب وسط قادر على صناعة تأثير حاسم أكثر أكثر من أرقام جورجينيو نجم تشيلسي، حيث أنه مناسب للحلول الشخصية أكثر من الجماعية، حيث أن متوسط عدد الأهداف التي سجلها هي 0.15 وهي أكبر بنسبة بسيطة من أرقام جورجينيو هذا الموسم – وهو الذي كان يُقدم أداءاً مميزاً مع ساري الموسم الماضي كذلك.

بينما لدى النجم البوسني الدولي تقريباً متوسط 3.68 محاولة في كل مباراة، بينما لدى جورجينيو 2.15 محاولة في المباراة الواحدة، وكذلك تشير الإحصائيات إلى تفوق طفيف لبيانيتش على مستوى المراوغات.

جورجينيو ترس صلب في آلة لعب ماورتسيو ساري

جورجينيو

جورجينيو

لكن ما يميز جورجينيو ويجعله أكثر نجاحاً هي أرقامه الأعلى فيما يخص التمريرات الناجحة في كل ماراة.. حيث لديه 61 تمريرة ناجحة في المباراة الواحدة تقريباً مقابل 56 تمريرة ناجحة لنجم وسط البيانكونيري، كما أن تمريراته الطولية تجعله أكثر تميزاً ودقة حيث أن لديه متوسط 7.31 تمريرة طولية ناجحة في بالمباراة الواحدة مقابل 4.14 لميراليم.

لدى لاعب تشيلسي أيضاً إحصائيات أفضل فيما يتعلق بعمليات استرادد الكرة والاعتراضات مع المنافس..وكذلك بشكلٍ عام يملك اللاعب الإيطالي-البرازيلي قدرات دفاعية مميزة، فهو كثير المشاركة في العمل الدفاعي حتى وإن كان يخسر ما يقرب من 8 كرات كل مباراة مقارنة بـ7 كرات يخسرها بيانيتش في كل مباراة مع السيدة العجوز.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة