رونالدو وبيليه

سبورت 360 – قبل 5 سنوات من الآن، كان الجميع غير مقتنع بتصنيف كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس ضمن أفضل اللاعبين بالتاريخ، لكن بعد بلوغه 35 عاماً، وتحقيقه إنجازات أسطورية، خصوصاً في السنوات الأخيرة، لم يعد هناك أي حجة لاستبعاده من قائمة أفضل 10 لاعبين على مر العصور.

إنجازات رونالدو المذهلة على الصعيدين الفردي والجماعي تجعله يحجز مقعداً بين أساطير الدرجة الأولى، وهناك العديد من الأمور التي يتفوق فيها بالفعل على لاعبين تاريخيين مثل دييجو مارادونا والظاهرة رونالدو فيما يخص الألقاب وتسجيل الأهداف والجوائز الفردية، رغم اقتناع الكثيرين أنهما يتفوقان عليه بالمهارة والموهبة.

ولكي ندرك إلى أي مدى وصل رونالدو بإنجازاته، يكفي أن نسلط الضوء على عدد أهدافه الإجمالي في مسيرته الاحترافية، والذي بات قريباً من معادلة الأسطورة البرازيلية بيليه الذي يجمع المحللين والنقاد على انه أفضل مهاجم صريح في تاريخ كرة القدم.

عدد أهداف بيليه في مسيرته الاحترافية

هناك معلومة انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة تتلخص في أن بيليه يملك 1283 هدفاً خلال مسيرته، وهو الرقم الذي دخل فيه بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وبالتأكيد هذا الرقم صحيح وتمكن الجوهرة السوداء من تسجيل هذا العدد من الأهداف بالفعل، ولكن!

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

في الحقيقة، الرقم السابق ذكره يشمل جميع الأهداف التي أحرزها بيليه سواء في المباريات الرسمية أو الودية، وبالتالي فإن عدد أهدافه الحقيقي الذي تم تسجيله في المواجهات الرسمية فقط أقل من ذلك بكثير، ولم يتخطى حاجز 1000 هدف، كما لا يوجد أي لاعب بالتاريخ تخطى هذا الرقم دون احتساب المباريات الودية.

سجل بيليه طوال مسيرته في المباريات الرسمية 784 هدفاً خلال 877 مباراة خاضها، بواقع 643 هدفاً مع سانتوس، و64 هدفاً مع نادي نيويورك كوزموس الأمريكي، وأخيراً 77 هدفاً مع منتخب بلاده البرازيل.

تمثال كريستيانو رونالدو

تمثال كريستيانو رونالدو

متى سيتمكن رونالدو من تخطي رقم بيليه؟

في الواقع، رونالدو ليس بعيداً عن رقم بيليه الأسطوري، فهو يملك الآن 725 هدفاً مع الأندية التي لعب لها ومنتخب بلاده البرتغال، حيث أحرز مع سبورتنج لشبونة 5 أهداف، ومع مانشستر يونايتد 118 هدفاً، ومع ريال مدريد 450 هدفاً، وأخيراً سجل بقميص يوفنتوس 53 هدفاً، أما مع منتخب البرتغال فقد وقع على 99 هدفاً لغاية الآن.

ويبتعد رونالدو عن بيليه بفارق 59 هدفاً فقط، وبالنظر إلى معدله التهديفي المعتاد، وعدم رغبته بالاعتزال مبكراً، فإن تخطي عدد أهداف الأسطورة البرازيلية أصبح مجرد مسألة وقت بالنسبة للنجم البرتغالي، وربما يصل إلى هذا الرقم مع نهاية الموسم القادم إن لم يتعرض لإصابة أو ينحدر مستواه بشكل حاد.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة