تحليل 360 .. ماتويدي القطعة قبل الأخيرة في تشكيلة يوفنتوس

علي خليفة 20:36 16/08/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • وصل لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي إلى إيطاليا من أجل الخضوع  للفحوصات الطبية في نادي يوفنتوس قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

    وتتحدث التقارير الصحفية الإيطالية عن اتمام يوفنتوس الصفقة مقابل 20 مليون يورو وبعقدٍ يمتد لثلاثة أعوام قادماً من باريس سان جيرمان.

    صفقة مفيدة في الوقت الحالي

    يوفنتوس خلال الموسم الماضي عانى كثيراً في خط وسطه الذي كان يضم قبل أعوام الرباعي أندريا بيرلو وأرتورو فيدال وبول بوجبا وكلاوديو ماركيزو، حيث أن المدرب ماسيمليانو أليجري وجد نفسه فجأة دونهم برحيل أول ثلاثة والإصابات الطويلة للرابع.

    يوفنتوس خلال أغلب فترات الموسم الماضي كان يعتمد على الثنائي سامي خضيرة وميراليم بيانيتش في خط الوسط، حيث أظهر الأول ثغرة دفاعية كبيرة للفريق بينما كان الثاني يواجه صعوبة بالتغطية الدفاعية والدعم الهجومي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بليز ماتويدي

    بليز ماتويدي

    في الوقت الحالي يحتاج يوفنتوس كثيراً للاعب قادر على التغطية الدفاعية وقطع الكرات بالشكل المطلوب وفي نفس الوقت منح بيانيتش الراحة للدعم الهجومي، وبالتأكيد ماتويدي أفضل خيار في الوقت الحالي.

    ورغم تقدم اللاعب في السن ببلوغه سن الـ30 عاماً إلا أن التعاقد معه مقابل 20 مليون يورو يعتبر سعر مقبول في ظل مشاهدة جنون كبير في سوق الانتقالات.

    القطعة قبل الأخيرة في التشكيلة

    قامت إدارة يوفنتوس بتدعيم الفريق بشكلٍ جيد وفق خطة 4-3-3 و 4-2-3-1 المتوقع مشاهدتها خلال الموسم الجديد، حيث كانت الحاجة الأكبر لتعزيز مركز الوسط الدفاعي والأجنحة الهجومية.

    يوفنتوس قام خلال الصيف الحالي بتعزيز الأجنحة بالثنائي دوجلاس كوستا ودومينيكو بيرنارديسكي وعوض رحيل داني ألفيس بماتيا دي تشيليو ووجود عدد كبير من المدافعين قد يمنح النادي فرصة عدم التعاقد مع مدافع بعد رحيل ليوناردو بونوتشي.

    لكن هنالك قطعة أخيرة تحتاج للتعزيز في تشكيلة يوفنتوس وهي مركز الظهير الأيمن حيث أن دي تشيليو لم يكن مقنعاً مع ميلان وقدم أداءاً سيئاً خلال مواجهة لاتسيو الماضية.

    وفي حال تم التعاقد مع ظهير أيمن جديد سيكون الوضع جيداً وستكون كل المراكز معززة بالشكل المطلوب من أجل المنافسة على كافة الألقاب في الموسم القادم.

    كيف سيلعب يوفنتوس ؟

    حتى الآن سيعتمد أليجري بشكلٍ مؤكد على تشكيلة معروفة إلا أن الشك الوحيد يدور حول ماتيا دي تشيليو، وفي حال لم يتم تعزيز مركز الظهير الأيمن سنشاهد يوفنتوس بعدة أشكال وهي:

    DGZ2sAsWAAA4Fh5

    خطة 4-3-3: بوفون – دي تشيليو وكيليني وبارزالي أو روجاني وأليكس ساندرو – وماتويدي وبيانيتش وسامي خضيرة – وديبالا أو بيرنارديسكي وكوستا وهيجواين.

    وفي حال تم الاعتماد على 4-2-3-1: بوفون – دي تشيليو وكيليني وبارزالي أو روجاني وأليكس ساندرو – وماتويدي وبيانيتش وديبالا وبيرنارديسكي وكوستا – وهيجواين.

    ومن المؤكد ابتعاد أليجري عن الخطة المعتادة باللعب بثلاثة مدافعين وذلك لعدة أسباب أبرزها رحيل بونوتشي والتعاقد مع لاعبين هجوميين وهم كوستا وبيرنارديسكي لا يتوافقون معها.

    تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة