جاسبيريني و زيدان

سبورت 360 – يعيش يوفنتوس أياماً حاسمة ستقرر الكثير حول مستقبله، سواءاً فيما يتعلق بتواجده في دوري الأبطال الفترة القادمة وآخر مباراتين اللتين ستحددان مصيره أو فيما يتعلق بمن سيقوده من الدكة الفنية الموسم القادم.

سيحتاج يوفنتوس أن يتعثر نابولي أو ميلان مع انتصاره في آخر مباراتين ضد الإنتر وبولونيا لكي يحجز مكاناً في دوري الأبطال الموسم القادم.

سيكون كذلك على المدرب أندريا بيرلو استهداف لقب كأس إيطاليا عندما يواجه أتالانتا بيرجامو العنيد والقوي في المباراة النهائية، في محاولة منه لتغيير رأي الإدارة في استمراره كمدرب للفريق الأول، ولكن الأسماء الاخرى المرشحة تثير اهتمام الإدارة والمشجعين.

1- زين الدين زيدان

زيدان - ريال مدريد - الدوري الإيطالي

زيدان – ريال مدريد – الدوري الإيطالي

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

يُعتبر زيدان هو حلم الرئيس أندريا آنييلي منذ سنوات، فالمدرب الفرنسي يملك ماضٍ مميز ورائع كلاعب في فريق السيدة العجوز، كما يملك اسماً عالمياً صنعه في أيامه في المستطيل الأخضر أو خارجه كمدرب في الريال.

بعد ما حققه زيدان كمدرب مع الريال يُعتقد أن فترته الثانية قد انتهت مع المرينجي بعد ألقاب دوري الأبطال ولقب الدوري الإسباني الموسم الماضي والذي يجد صعوبة في المحافظة عليه هذا الموسم.

أشارت الأنباء أن إدارة يوفنتوس تدرس التعاقد مع زيدان بقوة، وأن المدرب الفرنسي الذي مازال يحاول التمسك بالغموض بموقفه لديه اقتناع بأن اليوفي سيكون وجهة مميزة كخطوته التالية في مسيرته التدريبية، وهو النادي الذي يحمله في قبله وأثر على مسيرته في الملاعب.

سيكون التعاقد مع زيدان مفيداً على عدة أوجه، منها استقطاب الأسماء الكبيرة وكذلك ضمان حصوله على احترام اللاعبين من أكبرهم مثل كريستيانو رونالدو الذي قد يقتنع بالبقاء بتواجده وحتى أصغرهم، ولكن ربما ستكون السلبية الوحيدة هي وجود الفريق بعيداً عن دوري الأبطال ووجود ضغوطات أكبر على الفريق للنجاح.

2- جيان بييرو جاسبيريني

جاسبيريني - أتالانتا - الدوري الإيطالي

جاسبيريني – أتالانتا – الدوري الإيطالي

جاسبيريني مثل زيدان يملك ماضٍ مهم مع يوفنتوس ولكن هذه المرة كمدرب لفريق الشباب في بداية مسيرته التدريبية كما كان لاعباً في فريق البريمافيرا في منتصف السبعينات.

جاسب هو يوفينتينو بالقلب، بالإضافة إلى أنه أكد تميزه كمدرب أكثر من مرة سواءاً في سنواته مع جنوى أو لسنوات متتالية رائعة مع أتالانتا.

سيكون وجود جاسبيريني بأسلوب لعبه المتطور واهتمامه بالجوانب النفسية والبدنية ضمانة لأن يكون فريق يوفنتوس جاداً وقادراً على أن يحدث مشاكل لأي فريق في أوروبا.

لكن العيوب ربما تنطوي على عدم نجاح جاسب من قبل مع فريق كبير وجماهيري للغاية وهذا ما حدث عندما درب الإنتر، وكذلك فهو ليس اسماً من أسماء مدربين النخبة في أوروبا.

3- ماسيمليانو أليجري

أليجري - يوفنتوس - الدوري الإيطالي

أليجري – يوفنتوس – الدوري الإيطالي

ما حققه أليجري في الماضي مع يوفنتوس من هيمنة متتالية للبطولات المحلية وخاصة الدوري يجعله اسماً شاعرياً تتمناه نسبة كبيرة من جماهير يوفنتوس وإن لم يكن كلهم.

منذ رحيله في 2019 لم يدرب أليجري أي فريق آخر، ومازال المدرب الإيطالي عالقاً في فترته مع اللا فيكيا سينيورا وربما تجد به الإدارة شخصاً مناسباً لما يملك من قاعدة مميزة بالفعل لدى الجماهير ووسائل الإعلام.

يبقى اسم أليجري من الأسماء التي تنظر الإدارة له كبديل محتمل لأندريا بيرلو وإن لم تكن هناك خطوات كبيرة في سبيل استعادته حتى الآن.

سيكون المميز في عودة أليجري هو أن سيمنح الإدارة الهدوء وسيضمن لهم عدم التعرض لانتقادات كما سيعيد الهدوء لغرفة الملابس، لكن السلبية الواضحة هو أن العودة للقديم سيعني أن استهداف صناعة فريق كرة قدم يلعب كرة هجومية وممتعة أصبح صفحة مغلقة.

4- أندريا بيرلو

أندريا بيرلو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي

أندريا بيرلو – يوفنتوس – الدوري الإيطالي

استمرار بيرلو كمدرب للفريق الأول يبدو أمراً مستبعداً، إلا إذا حقق الفريق البيانكونيري الانتصار آخر مباراتين في الدوري وتأهل لدوري الأبطال مع الفوز بكأس إيطاليا ضد أتالانتا.

إن تحقق هذا السيناريو فقد تغير إدارة آنييلي توجهها نحو التغيير الفني والإداري، وسيكون رد اعتبار كبير للإدارة التي تلقت انتقادات كبيرة وعادلة.

لكن استمرار بيرلو سيعني عدم وجود ضمانات لصناعة فريق بطل، بل سيكون العمل على تطوير الشباب وإعطاء مدة أطول للمايسترو حتى يشكل أفكاره كمدرب بشكل كامل، وهو الأمر الذي قد يحتاج لموسم آخر أو ربما حتى موسمين، وهو الشئ الذي لن تصبر عليه الجماهير.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة