ملاحظات بعد خسارة يوفنتوس أمام فيورنتينا .. الروح فقط لا تكفي للسيدة العجوز مع بيرلو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كييزا - يوفنتوس - الدوري الإيطالي

    سبورت 360 – خسر يوفنتوس مباراته أمام فيورنتينا بنتيجة 3/0 وهي أول خسارة في هذا الموسم بالدوري الإيطالي، ولكنها حدثت بعد عرض فني وتكتيكي فقير للغاية مما يجعل النقاط المُقلقة كثيرة.

    قدم فيورنتينا مباراة محترمة وكان أكثر تركيزاً بينما كان لاعبي البيانكونيري مشتتين وغير مركزين ذهنياً منذ الدقيقة الأولى.

    أظهرت تلك المباراة عدم استعدادية الفريق الأبيض والأسود والمدرب بيرلو بعد لخوض التحديات الكبيرة في الدوري الإيطالي وخصوصاً من الناحية التكتيكية، وكانت أسباب الخسارة واضحة بخلاف طرد كوادرادو المُبكر.

    يوفنتوس تائه تكتيكياً

    كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي

    كريستيانو رونالدو – يوفنتوس – الدوري الإيطالي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بدأ اليوفي بنظام لعب 4/4/2 وكان في أول 20 دقيقة غير واقف بشكلٍ جيد، مما تسبب في هدف مبكر من تمريرة طولية واضحة من ريبيري لفلاهوفيتش.

    كان من الواضح أن تواجد ماكيني وموراتا في دعم كريستيان رونالدو سيخلق كثافة هجومية ولكن كانت هناك كثير من الكرات المقطوعة في الوسط.

    وبعد الطرد زاد عدم الوضوح التكتيكي بعد إخراج رامسي وإدخال دانيلو، فظهر خط الوسط في حالة أسوأ على صعيد بناء الهجمات وأصبح اليوفي يعتمد على الاجتهادات الفردية.

    الروح فقط لا تكفي

    ما كان يميز فريق بيرلو في الأسابيع الماضية هو وجود روح وشخصية لدى اللاعبين ورغبتهم في القتال لتحقيق النتائج، وحققوا نتائج جيدة في بعض الأحيان مثل الفوز على برشلونة في كامب نو وعلى تورينو في الدقائق الأخيرة مع عرض قوي ومتماسك أمام بارما.

    لكن بشكلٍ عام لم يُظهر الفريق هويته التكتيكية المعتمدة على الاختراق من الأطراف وخلق كثافة هجومية بشكلٍ جيد، فلقد كان الفريق يلعب مباراة جيدة وأخرى متوسطة.

    لكن اليوم ظهرت مشاكل الفريق بصورة واضحة فالقتال والتفاني بدون رؤية تكتيكية جعل العودة أمام فيورنتينا صعبة.

    اعتماد فريق بيرلو على الأطراف ظهر جلياً في تغييرات بيرلو بعد إخراج لاعب وسط آخر وهو ماكيني في الدقيقة 73 وإدخال كولوسيفسكي واللعب بطريقة لعب أقرب إلى 4/1/3/1 ولكن الوسط كان عاجزاً ولم يحتمل بينتانكور وحده الضغط ومع إعادة توظيف بيرنارديسكي كلاعب وسط لإفساح المجال للثلاثي الهجومي وجدنا أن التركيبة كانت فاشلة على أرض الملعب وبها نوع من التشتت في الأدوار وترك مساحة لاجتهاد كل لاعب وفقط.

    يوفنتوس بيرلو ونهاية سيئة للعام

    فريق فيورنتينا - الدوري الإيطالي

    فريق فيورنتينا – الدوري الإيطالي

    لا يجب أن تجعل نتيجة مباراة واحدة موسم يوفنتوس سيئاً، فهو مازال في بدايته ولكن المكاسب الذي ظهرت في بعض الأحيان في الثلاثة شهور السابقة لا يمكن التعويل عليها لتقديم موسم ناجح.

    يحتاج يوفنتوس لرأس حربة رقم 9 متخصص بالإضافة إلى التوظيف الجيد لمهارات لاعبين مثل كولوسيفسكي وكييزا وهما لاعبين موهوبين لكن يحتاجان للكثير من التعليم التكتيكي، فلا يكفي فقط محاولة إفساح المساحات لهم دون أن يكون بينهم وبين الوسط حلقة وصل.

    بالإضافة لذلك فإن اليوفي يحتاج لقدرة على إعادة بناء اللعب والهجمات في حالة مواجهة فرق تمتلك خطوط وسط قوية وجيدة تكتيكياً، حيث يبدو أن اليوفي رغم تجربة الكثير من اللاعبين في خط الوسط لم يصل للتوليفة والأسماء الناجحة بينهم.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة