باريزي أسطورة ميلان: مارادونا هو الأفضل، وهذا هو الفارق بين كابيلو وساكي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فرانكو باريزي قائد فريق ميلان التاريخي

    سبورت 360 – نال فرانكو باريزي اعترافاً كبيراً في عصره كواحد من أفضل المدافعين في كل العصور، فقائد ميلان التاريخي مع كتيبة المدرب آريجو ساكي حقق كل ما يتمناه أي لاعب كرة القدم.

    حقق المدافع القيدوم الفوز بثلاث كؤوس على مستوى دوري الأبطال إضافة إلى 6 بطولات من الدوري الإيطالي وبطولات أخرى قارية ومحلية ودولية تجعله أحد أساطير ميلان والكرة الإيطالية بلا جدال.

    وأجرت صحيفة الماركا لقاءاً مع اللاعب السابق للروسونيري في الفترة ما بين عامي 1977 و1997 وتطرقت معه لعديد من الأسئلة والشؤون الكروية الخاصة.

    باريزي : لم أنسَ مرارة خسارة كأس العالم 1994 مع إيطاليا

    باريزي من نهائي كأس العالم بين إيطاليا والبرازيل في الولايات المتحدة الأمريكية

    باريزي من نهائي كأس العالم بين إيطاليا والبرازيل في الولايات المتحدة الأمريكية

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    قال باريزي في البداية عن ما يعنيه له نادي ميلان : “إنه عمر وشغف طويل..جئت إلى ميلان وأنا مراهق وفزت بكل ما أستطيع الفوز به..كنت أعرف أنني موهوب لكنني كان عليَ أن أعمل بجدية كبيرة، عشت كثير من الأشياء مع هذا النادي كلاعب كرة اقدم وكإداري، تطورت كثيراً وأنا أعتبر ميلانو مدينتي التي أحب ثقافتها وفنها وطعامها..إنه مكان مثالي لأي أحد لمواصلة النمو”.

    واصل : “فخور بأنني ارتديت شارة القيادة لفريق ميلان على مدار 15 عاماً، لقد ارتديت هذه الشارة بعمر الـ22 عاماً ووقتها لم أكن مستعداً لتلك المسئولية الكبيرة ولكنني تعلمت بمرور الوقت ماذا يعني القائد”.

    وعن الفوز بكأس العالم 1982 وخسارته في 1994 بركلات الترجيح أمام البرازيل قال: “كانت بطولة العالم 1982 تجربة فريدة من نوعها ولا تنسى.. أن ترى شعب بأكمله يحتفل، وأيضاً بطولة العام 1994 لا تنسى رغم أن النهاية مختلفة..شعرت بخيبة أمل كبيرة بسبب ركلة الترجيح التي أضعتها، وتركت بداخلي مرارة لم أستطع محوها إلى اليوم”.

    باريزي : ساكي قام بتغيير كرة القدم مع ميلان

    باريزي من أحد لقاءات كلاسيكو الكرة الإيطالية بين ميلان ويوفنتوس عام 1993

    باريزي من أحد لقاءات كلاسيكو الكرة الإيطالية بين ميلان ويوفنتوس عام 1993

    وعن أفضل لاعب واجهه خلال مسيرته الطويلة قال فرانكو : “واجهت العديد من الأبطال ويصعُب عليّ أن أختار وحداً..لكن أفضل منافس برأيي هو مارادونا”.

    وعما إذا كان هناك لاعب كرة قدم حالي أو مُعتزل كان يود اللعب معه قال مدافع الروسونيري السابق : “لقد عشت في فترة رأيت بها ولعبت مع لاعبين فريدون من نوعهم حقاً..لذلك فهم كافيين بالنسبة لي، وتشرفت باللعب مع كل زملائي في ميلان مثل مالديني وبوبان وجورج وايا وباجيو وفان باستن وريكارد ورود جوليت والذي فزت معهم بكل شىء”.

    كما تطرق نجم الآتزوري السابق لفابيو كابيلو وأريجو ساكي اللذين عمل معهما في السنوات الذهبية لميلان : “ساكي يطلب الكمال، لقد استطاع تغيير كرة القدم في إيطاليا بشكلٍ كامل..أما كابيلو فهو خبير كرة قدم ويهتم بالتفاصيل بصورة كبيرة جداً وجاد في العمل..أعتبرهما مدربين مهمين بالنسبة لي وبتاريخ نادي ميلان”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة