مساعد مالك ميلان السابق: تعرضنا لمؤامرة لإجبارنا على الرحيل

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يونجهونج لي وديفيد هان لي مُلاك ميلان السابقين

    سبورت 360 – تحدث ديفيد هان لي المدير التنفيذي السابق لنادي ميلان بعد فترة طويلة من الصمت عن الأسباب التي أدت لعدم استكمال استثمارات يونج هونج لي مالك النادي السابق وسيطرة صندوق إليوت على أسهم النادي منذ يوليو 2018.

    واضطر المستثمر يونج هونج لي والذي استحوذ على أسهم النادي من سيلفيو بيرلسكوني في عام 2016 إلى إنشاء حساب على شبكة تويتر مؤخراً للتواصل مع جمهور الفريق، وظهرت له صورة مؤخراً وهو يشاهد مباراة ميلان ضد روما في بداية الموسم.

    قال ديفيد هان في حواره الأول منذ خروجه من النادي لموقع فوربس : “هناك بعض الأسباب التي كانت وراء التزامنا بالهدوء وأولها أننا لم نعد نثق بأحد..كذلك كان الأمر بالنسبة لوسائل الإعلام والتي قامت بتسريب جميع أسماء المستثمرين بعد ساعات من توقيعنا على مستنداء شراء النادي..وكان هذا أمراً لا يُصدق وألحق الضرر بنا كثييراً”.

    السيد لي كان عاشقاً لنادي ميلان

    مستر لي

    مستر لي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    أضاف : “كانت هناك الكثير من التسربيات الإعلامية من اجتماعات مجلس الإدارة، لا أعرف من أين أتوا بها ولكن كانت هناك هجمات قوية علينا من وسائل الإعلام وتلاها أحدث مهمة، أولها في نوفمبر 2017 بعد توقيعنا على إعادة تمويل التموين..فبعدها ظهرت مقالة مدمرة ضدنا في نيويورك تايمز، وبعد ذلك في صباح اليوم الذي بدأنا به إعادة تمويل الديون في لندن بدأت وسائل الإعلام الإيطالية بمهاجمتنا مرة أخرى..ولا أعرف من كان لديه كل هذه المعلومات المهمة عن عملنا”.

    وقال الذراع الأيمن ليونج هونج لي مالك النادي السابق : “إنه يميل الآن إلى التحدث مباشرةً مع مشجعي ميلان عبر تويتر ومشاركة أفكاره دون الاعتماد على الصحافة التي تُعيد تفسير ما يقوله..وكانت هناك طوال الفترة السابقة تقارير خاطئة يريد السيد لي أن يصححها”.

    وكشف ديفيد هان الجانب الخفي من شخصية مالك ميلان السابق الذي استثمر أكثر من 500 مليون يورو في ميلانو : “لقد بدأ في متابعة الكرة الإيطالية في الصين في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينيات ولقد أحببنا ميلان منذ هذا الوقت..الكثير من جيلنا لديه احترام وحب كبير لفريق ميلان، وبالنسبة لنا فهو فريق يحمل أهمية تاريخية كبيرة ولديه لاعبين يملكون شعبية كبيرة في الصين حتى الآن مثل كاكا ومالديني وزلاتان وبالطبع فان باستن وريكارد وباريزي والكثير”.

    وعاد للحديث عن سبب فشل إدراتهم لميلان في تلك المرحلة الانتقالية قائلاً : “مشجعي ميلان كانوا أجمل الناس الذي يمكن تخيلهم..وكان لديهم احترام وحب كبير لنا ولكن كانت المشاكل التي لدينا مع أشخاص مهمين ورفيعي المستوى، الأشخاص الذين لديهم القوة والذين أرادوا حماية مصالحهم الخاصة..وقاموا بفعل كل شىء لإبعادنا”.

    بيرلسكوني رفض التعاون مع المُلاك الصينيين

    مستر لي أثناء حضوره لديربي ميلانو ميلانو ضد إنتر ميلان في أبريل 2017

    مستر لي أثناء حضوره لديربي ميلانو ميلانو ضد إنتر ميلان في أبريل 2017

    واصل : “حاولنا إقناع السيد بيرلسكوني أن يساعدنا وكان قد وافق في البداية ولكن قبل أيام قليلة من إغلاق صفقة شراء النادي قال أنه لا يمكنه قبول عرضنا ولم يقدم لنا أي أسباب ولم يقل أي شىء..قمنا بتعيين مديرين إيطاليين لكي لا يشعر المشجعون بأننا سرقنا النادي منهم ولكن تم استخدامهم ضدنا من قبل بعض الناس..وكانت ذلك ضريبة اللطف الذي أبديناه وأننا أردنا أن نكون صادقين”.

    واختتم حديثه بقوله : “لقد سمعنا عن سمعة صندوق إليوت ومنحناهم الفرصة لإثبات حسن نواياهم وكان كل ما احتجنا له هو إعادة تمويل الديون لكن هذا لم يحدث كما توقعنا ولم يظهروا أي سلاسة معنا..لقد كان الأمر مؤسفاً لأنه كانت لدينا خطط وأفكار واضحة لإعادة النادي للمنافسة وكانت لدينا أفكار مبدعة للغاية..لكننا تعرضنا لضغوط ومشاكل لم نتوقعها، ولم نشعر بالاحترام تجاهنا، وأعتقد أن المسؤولين في ميلان لا يدركون أن نادي ميلان مازال نادياً مهماً حقاً”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة