حكاية 360: هذه الحلقة ستتحدث عن سر الخلاف بين أسطورة نادي ميلان باولو مالديني وجماهير الفريق كورفا سود.

هنالك قصص في عالم كرة القدم لا تخطر في بال أحد، الأغلب قد يعلم بها لكن الكثير لا يعرفها، وخلال فقرة حكاية 360 الغير تحليلية سنقوم بالتحدث عن تلك الأمور.

الحلقة الثانية ستتحدث عن خلاف كبير حدث بين أسطورة الدفاع الإيطالي ونادي ميلان السابق باولو مالديني ورابطة جماهير الفريق "كورفا سود".

24 مايو 2009 كانت ليلة حزينة لعشاق نادي ميلان وذلك باعتزال أسطورة فريقهم الذي لن يتكرر ألا وهو باولو مالديني بعد أن خدم الفريق 21 عاماً وشارك في 647 مباراة مسجلاً 29 هدف خلالها، بجانب التتويج بالعديد من الألقاب المحلية والأوروبية والقارية.

مالديني عقب نهائي الأبطال 2005

جماهير الفريق والمنافس واللاعبين جميعاً تأثروا برحيل القائد الأسطوري خلال مباراة الاعتزال والتي خسرها ميلان، لكن هنالك جزء من جماهير النادي اللومباردي كانت على عداء كبير مع مالديني حيث هاجمته خلال ذلك الحفل بشكلٍ غير متوقع.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

مالديني خلال تلك الليلة ذهب إلى جنوب ملعب "سان سيرو" وفي ذلك الوقت قامت جماعة الكورفا سود بالتأشير على لواء خاص بأسطورة الفريق الأخر فرانكو باريزي وقالت "هذا هو القبطان الحقيقي"، مما جعله يلقبهم بعدها بـ"المرتزقة".

لكن بعد كل تلك المشاكل التي ظهرت بين مالديني وتلك الجماعة خلال مباراة الاعتزال التي أجريت أمام فريق روما، يجب التعرف على السبب الحقيق وراء ذلك الخلاف بين الطرفين.

مالديني في موسم 1997-1998

المشكلة الأولى كانت في موسم 1997-1998 عندما رفضت الجماهير أن يكون مالديني قائداً للفريق بعد اعتزال باريزي، وبالتحديد في مباراة ميلان وبارما سجل الأخير الهدف الأول.

وبعد تسجيل ذلك الهدف بدأت المشاكل بين الكورفا ومالديني بالاشتعال، حيث قامت تلك الرابطة برمي قنابل الدخان على الملعب وهاجمت "باولو" في أكثر من مناسبة.

والخلاف الثاني الذي ظهر بين مالديني وكورفا سود كان في نهاية موسم 2004-2005، بالتحديد في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع ميلان وليفربول حيث قلب الأخير النتيجة بعد أن كان متأخراً بثلاثية نظيفة.

وكان ميلان متفوقاً خلال الشوط الأول بثلاثية نظيفة قبل أن يعادل ليفربول الكفة في الشوط الثاني ويحقق الفوز على طريق ركلات الترجيح ويتوج باللقب، مما أثار غضب جماهير الروسونيري.

مالديني في موسم 2007-2008

واتهمت الجماهير مالديني بأنه سبب الخسارة، فكيف يكون القائد ولا يستطيع منح اللاعبين الروح المعنوية للحفاظ على التركيز خلال الشوط الثاني الذي شهد الفريق خلال كارثة.

وفي موسم 2008-2009 شارك ميلان في بطولة الدوري الأوروبي، وكان الخلاف الأكبر وقتها خلال مواجهة فيردر بريمن التي خسرها الفريق وودع البطولة على إثر ذلك.

وبعد المباراة قامت الجماهير بإطلاق صافرات الاستهجان ضد مالديني وزملاءه، قبل أن يعود الصراع للاشتعال خلال حفل اعتزاله في نهاية الموسم.

الحلقة الأولى: حكاية 360 : أندية "عضت أصابعها" ندماً بسبب لاعبين

إقرأ أيضاً: مواهب تحت المجهر (3): دينيس برايت

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة