الدوري الإيطالي - ميلان - نابولي

بعد الخسارة التي تعرض لها ميلان امام جنوى مع الأداء السيء الذي قدمه في تلك المباراة عاد الفريق لاكتساب الثقة من جديد بعد انتصار مستحق حققه على نابولي بهدفين دون رد على أرضية ملعب "سان سيرو" بقدم جيريمي مينيز ورأسية جياكومو بونافانتورا.

كتيبة المدرب الشاب فيليبو إنزاجي حققت الانتصار بشكلٍ مستحق بخطة مميزة من "سوبر بيبو" سواء على المستوى الدفاعي الذي كان منظماً وخط الوسط الذي شهد اختلاف بالمهام إلى الهجوم.

إنزاجي من اهم أسباب الانتصار حيث بدء المباراة بشكلٍ رائع خاصة في خط الوسط حيث أعطى دي يونج مهمة دفاعية بحتة ومنح مونتيليفو مهام الربط بين الدفاع والهجوم والذي أبدع به في حين قام بولي بالأمرين سواء بالتواجد في خط الهجوم والضغط على لاعبي نابولي في الحالة الدفاعية.

ولم تنتهي مهمة إنزاجي عند بداية المباراة بل ظهر التميز في الشوط الثاني عند التبديلات بإدخال الثنائي مونتاري وإيسيان بدلاً من بولي ومونتيليفو المتعبان وإعطاء قوة في الخط الخلفي من أجل الحفاظ على الانتصار بجانب إغلاق المساحات على سرعة لاعبي "بارتينوبي".

وعندما نريد توجيه الاشادة في المباراة يجب تذكر دييجو لوبيز الذي كان سبباً كبيراً لتحقيق النقاط الثلاث عندما تصدى للكثير من التصويبات القوية من لاعبي نابولي والعديد من الفرص المحققة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

رامي أيضاً كان مميزاً وكان صمام الأمان لخط دفاع الروسونيري الذي قدم مستوى مميز سواء ميكسيس وبونيرا لكن اللاعب الفرنسي كان الأميز بينهما في ظل ضعف قدرات الظهير الأيسر ارميرو دفاعياً.

وفي الوقت ذاته استغل ميلان دفع دفاع فريق الجنوب الإيطالي الذي كان متهالكاً في المباراة وظهر ذلك عند الهدفين سواء بالضعف الواضح عندما استطاع مينيز تخطي لاعبين والانفراد بالحارس وفي الهدف الثاني لسوء التغطية على بونافانتورا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة