سوسو

لا زال الشاب الإسباني سوسو يقدم مستويات رائعة مع فريقه ميلان منذ بداية الموسم والذي أصبح أحد أهم عناصر تشكيلة مونتيلا.

صاحب ال23 عاماً ولد في مدينة كاديز الإسبانية في التاسع عشر من نوفمبر عام 1993 وترعرع في فريق مدينته قبل انتقاله لفريق الشباب بنادي ليفربول صيف عام 2010 وبعدها بعامين صعد للفريق الأول ليتم إعارته لنادي ألميريا الإسباني.

خاض سوسو رفقة ألميريا 35 مباراة مسجلاً 3 أهداف موسم 2013/2014 ليعود بعدها لليفربول ليخوض مع الريدز 21 مباراة سجلا خلالها هدفاً واحداً.

وفي يناير عام 2015 تم بيعه لميلان مقابل 1.3 مليون يورو ولم يمنحه مدرب ميلان السابق سينيسا ميهايلوفيتش فرصة للمشاركة مفضلاً عليه الياباني هوندا حيث خاض 8 مباريات فقط فتمت إعارته لجنوى وقدم مستويات مميزة في ملعب لويجي فيراريس حيث خاض رفقتهم 19 مباراة مسجلاً 6 أهداف.

020

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

في الصيف الماضي عاد لميلان لينال ثقة مونتيلا الذي منحه فرصة كاملة بالمشاركة أساسياً ليكون عند حسن ظنه حيث لعب هذا الموسم حتى الآن 18 مباراة وقد ساهم في 11 هدفاً بتسجيله 5 أهداف وصناعته 6 أخرى.

في لقاء السوبر الإيطالي كان سوسو أبرز لاعبي فريقه رفقة بونافنتورا والحارس المتألق دوناروما، وقد حاول رئيس النادي سيلفيو بيرلسكوني التدخل في عمل مونتيلا في وقت سابق هذا الموسم طالباً منه أن يضع سوسو خلف المهاجمين بدلاً من مركزه الحالي في الجناح الأيمن خصوصاً وأنه يلعب بقدمه اليسرى لكن مونتيلا صمّم على بقاءه في الرواق الأيمن وقد أبدع فيه لكنه يجيد أيضاً اللعب في المركز الذي يتمناه فيه بيرلسكوني كصانع ألعاب خلف المهاجمين.

أسهم الشاب الإسباني مستمرة في الصعود رفقة ميلان وقد عبّر عن استغرابه من عدم استدعائه لمنتخب بلاده وينتظر قريباً دعوة من مدرب اللاروخا لوبيتيجي، أما ميلان فمن المتوقع أن يحافظ على جوهرته بالإضافة لجواهر أخرى يملكها ومن المنتظر أن تكون مستقبل الفريق، عقد سوسو مع الميلان ينتهي صيف عام 2019 ومن المتوقع أن يبقى صاحب الرقم 8 في سان سيرو لما بعد ذلك.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة