أنقذ بيرلسكوني ميلان مرتين الأولى عام 1986 بعد شرائه للنادي وجعل العالم يعرف ايطاليا من خلاله عبر إنجازات رائعة تحققت في عهده، والثانية الآن بعد بيعه كونه لم يعد قادراً عل الإستثمار فيه، وفي حال عاد ميلان لسابق عهده مع صفقة بيعه لمجموعة الإستثمار الصينية بقيادة هان لي ستحتفل جماهير الفريق بيوم 5 أغسطس من كل عام وهو تاريخ توقيع العقود المبدأية للصفقة قبل إغلاقها نهاية العام الحالي لحاجة الطرفين لتراخيص نقل الملكية من السلطات الإيطالية والصينية.

الصفقة بالأرقام

قيمة الصفقة بلغت 740 مليون يورو تتضمن مبلغ 220 مليون يورو قيمة ديون النادي.

شروط التوقيع

بيرلسكوني ومن خلال مجموعة الفينينفست اشترط على المجموعة الصينية استثمار مبلغ وقدره 350 مليون يورو في ميلان بالسنوات الثلاث المقبلة، 100 مليون منها يجب دفعها فوراً بعد إغلاق الصفقة نهاية العام الحالي.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الشرط الثاني هو أن تقوم المجموعة الصينية بإيداع مبلغ بقيمة 100 مليون يورو (15 مليون يورو الآن و85 مليون يورو بعد مرور 35 يوماً من توقيع العقود والتي تم توقيعها في 5 أغسطس) وهذا المبلغ وديعة غير مخصصة للميركاتو، ولا يبدو أن الصينيين معنيين بالميركاتو الحالي لميلان.

205004073-8bb6c2bf-13f0-4d03-aa4e-f9aecc699063

الشكل الإداري لميلان الجديد

قد لا يتضح الهيكل الإداري الجديد لميلان قبل يناير القادم والأخبار تشير إلى بقاء بيرلسكوني رئيساً بشكل فخري بعد إغلاق الصفقة.

ميركاتو الفريق

ميلان ببداية الميركاتو كان يملك 15 مليون يورو لإنفاقها في الميركاتو وقد أنفقها بالفعل على صفقتي لابادولا وجوميز بل وزاد عليها 2 مليون يورو ولا يملك شيء لإنفاقه الآن.

BsVprBYCIAAtxGn

وإذا ما أراد التعاقد مع أي لاعب الآن فيجب على بيرلسكوني أخذ موافقة المجموعة الصينية أولاً، لتعويضه عن المبلغ الذي سيدفعه من خلال ال100 مليون التي ستستثمرها المجموعة الصينية بالفريق بعد إغلاق الصفقة بحسب الإتفاق المبرم بين الطرفين.

وبالتالي من الصعب أن نتوقع إبرام الفريق تعاقدات كبيرة قبل يناير القادم فوقتها عملية البيع تكون تمت بشكل كامل وحينها تبدأ إستثمارات الصينيين بالتدفق لخزينة النادي.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة