بدا واضحاً بإن عملية بناء فريق إي سي ميلان لم تنتهي بعد رغم دفع المالك سيلفيو بيرلسكوني 90 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية في الصيف الماضي.

حيث واصل الفريق سلسلة الاداء والنتائج المخيبة كما حصل في الموسمين الماضيين، فالإدارة تواصل إقالة المدربين دون منهجية واضحة واللاعبين ليسوا بقيمة القميص الذي ارتداه عظماء كرة القدم عبر التاريخ.

إلا أن على الإدارة مواصلة العمل في صيف عام 2016، لكن الميركاتو سيتحدد في حال قامت الإدارة بخطوتين هامتين من أجل تحديد مستقبل الفريق.

الخطوة الأولى تتمثل ببيع النادي أو أغلبيته للمستثمرين الصينيين وملئ الخزينة بالأموال لجلب لاعبين كبار وفي نفس الوقت خروج وجوه جديدة للعمل لجلب اللاعبين أفضل من المتواجدين حالياً.

020160504122133

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

الخطوة الثانية هي الفوز بلقب الكأس في 21 مايو الحالي في المباراة النهائية أمام يوفنتوس والتي تمنحه بطاقة العودة إلى أوروبا عن طريق بطاقة الدوري الأوروبي.

بيع النادي سيجلب المزيد من الموارد المالية والبشرية – اذا صح الاختيار – التي ستعمل في ميركاتو ميلان بشكلٍ جيد عن طريق وضع الأموال في مكانها وجلب لاعبين بالمستوى المطلوب

أما العودة إلى أوروبا فستقنع أي لاعب كبير كإبراهيموفيتش أو مدرب بخبرة مثل مانويل بيلجريني بالانضمام إلى الفريق لزرع فكرة في تفكيره بإن النادي على الطريق الصحيح للعودة مجدداً.

وبعد معرفة الخطوتين، في حال لم تتم فإن ميلان سيعود إلى عادته السابقة بجلب لاعبين مهمشين سواء بالإعارة أو منتهية عقودهم أو كبار بالسن، والعكس صحيح في حال تمت الخطوتين.

وبالنسبة للاحتياجات فإن الفريق قد يكون انتهى من قضية حراسة المرمى بتواجد جيانلويجي دوناروما، وهنالك حاجة لقلب دفاع يشكل ثنائي قوي رفقة الشاب المتألق أليسيو رومانيولي وظهير أيمن أفضل من أباتي.

Gianluigi-Donnarumma

خط الوسط يحتاج لثورة كبيرة، فلا يوجد لاعب متواجد في هذا الخط يستطيع رفع الفريق على كتفيه، حيث هنالك حاجة للاعب وسط دفاع قوي وآخر هجومي يستطيع نقل الكرة للهجوم بشكل مميز ولاعب ثالث يساند الجبهتين.

أما لاعبي الوسط المتواجدين حالياً فهم أحق بالجلوس على مقاعد البدلاء باستثناء بونافينتورا، وآخيراً يحتاج الفريق إلى صانع ألعاب أفضل من كيسوكي هوندا ومهاجم ثاني بجانب كارلوس باكا.

وبالنسبة للأسماء القريبة من الرحيل فهم دييجو لوبيز وماتيا دي تشيليو وكريستيان زاباتا وإيلي وفيليب ميكسس وخوسيه ماوري وآندريا بولي وهوندا ولويز أدريانو وماريو بالوتيلي ولويز أدريانو وبواتينج ومينيز.

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

تابع صفحة الكاتب على فيس بوك:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة