3 خيارات أمام إنتر ميلان لتعويض لاوتارو مارتينيز.. المهاجم كما يجب أن يكون

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • لاوتارو مارتينيز - مهاجم إنترميلان

    سبورت 360- يضغط برشلونة بكل قوة لإقناع إنتر ميلان ببيع عقد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، ورغم أن النادي الإيطالي يرفض بقوة حتى الآن رحيل اللاعب، دون دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، والتي تبلغ نحو 111 مليون يورو.

    لكن اللاعب نفسه يريد اللعب بجوار ميسي بأي طريقة، لذلك قد يتمرد بشكل واضح بعد نهاية الموسم الجاري، مما يجعل البحث عن بديله أمراً واجباً، حتى إذا استمر اللاعب في ميلانو بالنهاية.

    FC Internazionale v Bologna FC - Serie A

    أهمية المهاجم بالنسبة لكونتي

    أنطونيو كونتي مدرب يعشق التكرار، أقرب إلى مدربي ألعاب الفيديو، أفضل كلمة يمكن أن تقال عنه وفي وصفه، لأنه يدرب دائما بنماذج لعب ثابتة ولا تتغير إلا في أضيق الظروف، ويجبر اللاعبين على التحرك وفق منظومته الخاصة داخل الملعب، لذلك يكون الأمر أشبه بـ “ريموت كنترول”. كل لاعب يتحرك كيفما يريد كونتي فقط، وكأنه يحركهم مثل عرائس الماريونيت، كلهم تحت تحكم المدير الفني خارج الخط.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كان منطقياً  تعاقد إنتر مع لوكاكو، لأنه محطة مهمة لأي فريق يلعب على الكرات الطولية أو التحولات السريعة رغم عدم سرعته، كما كان يفعل مع بلجيكا في كاس العالم، مباراة البرازيل خير دليل. روميلو مهاجم يعود كثيرا للوسط، يميل للأطراف، يمكن الحصول على أفضل ما لديه إذا لعب بجواره مهاجم آخر. كرة طولية للمهاجم “تارجت مان” مع تحرك المهاجم الآخر في الفراغ المتروك مباشرة.

    – حيث يقوم البلجيكي بالتفوق في الصراعات البدنية الثنائية، كأنه محطة حقيقية في مساعدة زميله المهاجم على قنص الكرة الثانية.

    – يحجز الدفاع، من أجل حصول المهاجم الآخر على المساحة المطلوبة للتحرك.

    – يتحرك من دون كرة خلف الدفاعات بالتبادل مع زميله الآخر.

    مع لاوتارو على سبيل المثال، لوكاكو يستلم من تحت ويعطي الأرجنتيني الفرصة للانطلاق. العكس يحدث أيضا، لاوتارو يحجز المدافعين والبلجيكي من ينطلق في الفراغ دون الكرة، لذلك كانت المهمة متبادلة بين الثنائي على مستوى التسجيل والصناعة هذا الموسم دون توقف.

    في الكالتشيو والأبطال هذا الموسم: لاوتارو سجل 16 هدفاً وصنع 3.

    في الكالتشيو والأبطال هذا الموسم: لوكاكو سجل 19 هدفاً وصنع 4.

    FC Internazionale v SSC Napoli - Coppa Italia: Semi Final

    أهمية لاوتارو

    يمرر دفاعات إنتر الكرة مباشرة إلى الهجوم، لاوتارو مارتينيز بمثابة المحطة الذي يستلم وينطلق، يمرر ويسدد، يحصل على الفراغ بسبب انشغال دفاعات الخصم بزميله لوكاكو. هنا الأرجنتيني قريب من المركز 4 بالسلة، أو الباور فورورد، لاعب أيضا قوي جسمانيا، يتمركز على الطرف قليلا ويقطع في العمق. يفعل ذلك في إنتر لوتارو مارتينيز، الذي يميل إلى أنصاف المسافات، ثم يقطع داخل منطقة الجزاء بالتبادل مع زميله لوكاكو.

    يتحرك لاوتارو بشكل عمودي من الوسط إلى الهجوم، صحيح أنه يميل إلى الأطراف لكنه وفق خارطته الحرارية يتمركز أكثر بالعمق، وبالتالي فإنه يجيد بشدة اللعب كمهاجم صريح في رسم 4-3-3 أو مهاجم إضافي خلال رسم 3-5-2 كما حدث مع إنتر، و3-4-1-2 مع الأرجنتين في كوبا أميركا.

    وفي حال رحيل المهاجم اللاتيني هذا الصيف عن صفوف الإنتر، فإن الفريق يجب أن يبحث عن مهاجم آخر، مثل الألماني تيمو فيرنر أو الجابوني بيير أوباميانج أو حتى الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي يواجه فترة صعبة في آرسنال، لذلك فإن الصفقة القادمة ستأتي لا محالة.

    Brescia Calcio v FC Internazionale - Serie A

     أفضل خيار ممكن

    يعتبر الألماني تيمو فيرنر خياراً مميزاً بالنسبة لأي فريق، بسبب إجادته اللعب على الأطراف وفي العمق، سواء كجناح حقيقي أو حتى رأس حربة، لذلك فإنه قد يضيف الكثير للإنتر في حال تواجده على مقربة من روميلو لوكاكو في رسم 3-5-2، لكن ربما يكون بيير أوباميانج هو الخيار المثالي على الإطلاق.

    1. FC Koeln v RB Leipzig - Bundesliga

    المهاجم الجابوني سريع جداً بالكرة ومن دونها، يلعب أيضاً على الطرف وفي العمق، يمكنه شغل مركز المهاجم المتأخر، ويجيد بشدة الركض من الثبات إلى الحركة، لذلك يمكنه تكوين ثنائية ممتازة مع لوكاكو. البلجيكي يستلم تحت ضغط، يحتك مع المدافعين، يحصل على ألعاب الهواء، والأفريقي ينطلق في المساحات الشاغرة ويستغل الفراغات المتاحة أثناء التحولات، مع قيامه بدور الجناح في الشق الدفاعي من دون الكرة.

    AFC Bournemouth v Arsenal FC - Premier League

    يبقى أوباميانج الخيار الأفضل وبعده تيمو فيرنر، لكن لاكازيت لن يكون الاسم الأبرز، لأنه يفضل باستمرار العودة إلى المنتصف، الاستلام بحرية والمشاركة في بناء اللعب، لذلك سيفتقد الإنتر معه ومع لوكاكو إلى المهاجم السريع الذي يقطع باستمرار، ويهرب من رقابة الدفاع في جزء من الثانية، في انتظار فترة انتقالات صيفية نارية.

    Chelsea FC v Arsenal FC - Premier League

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة