إيكاردي إلى باريس .. فوائد وخسائر إنتر ميلان من رحيل المهاجم المشاكس

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • إيكاردي وسنوات التألق مع النيراتزوري

    سبورت 360 – أعلن نادي الإنتر عن رحيل ماورو إيكاردي، والذي كان متوقعاً منذ فترة.. إلى باريس سان جيرمان مقابل ما يقرب من 55 مليون يورو، وهي صفقة ربما تُعتبر مثالية لكلا الطرفين.

    ورغم أن إيكاردي أنهى مسيرته في الصيف الماضي مع الإنتر بعد أن أبعده كونتي من حساباته.. لكن كان الجميع مُنتظر لحسم القرار بشأنه، هل يعود إلى الإنتر؟ .. أم يقوم باريس بالمغامرة ويُفعل خيار الشراء؟.. في الأخير تم التوصل لحل وسط وهو بيعه مقابل 50 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين أخرى تعتمد على أداء اللاعب.

    بالمُجمل .. قام الإنتر بصفقة ذكية لأنه حقق ربحاً مميزاً للغاية لأن هذا الرقم يعتبر كبير نظراً لانخفاض الأسعار الهائل بسبب فيروس كورونا، كما أنه -على الأغلب- وضع خياراً يسمح له بربح 15 مليون يورو إضافية، في حالة باعه باريس إلى يوفنتوس أو نابولي.. لكن برغم قولي لهذا، لكن لا يُمكن أن تجد دائماً مهاجماً يُسجل هذا الكم الكبير من الأهداف في سن صغيرة.. إيكاردي يبقى مهاجماً مشاكساً على جميع الأصعدة.

    فوائد وخسائر الإنتر من بيع إيكاردي

    إيكاردي هذا الموسم مع باريس

    إيكاردي هذا الموسم مع باريس

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- ربح الإنتر مبلغاً مُعتبراً يُمكن به تحسين ميزانيته وكذلك استخدامه كله أو جزء كبير منه في تدعيم صفوف الفريق بمراكز أخرى أكثر حيوية وأكثر حاجة للتدعيم.. فالإنتر يملك لوكاكو ولاتارو مارتينيز في الهجوم ولا حاجة له حتى الآن في البحث عن مهاجم آخر.

    2- الفائدة الثانية لإنتر ميلان هو أنه نجح في ضرب مثال ممتاز لبقية لاعبيه حول رغبته في إبقاء الأمور هادئة داخل البيت النيراتزوري، فرغم قيمة إيكاردي كرأس حربة قاتل داخل منطقة الجزاء .. لكن ماروتا المدير العام للإنتر وبييرو أوسيليو المدير الرياضي أرادا إعادة الهدوء لغرفة الملابس في النادي، بعد فوضى خلقتها وكيلة أعماله وزوجته واندا نارا التي كانت تُعلق وتحلل أداء زملاء إيكاردي على التلفزيون، وتهاجمهم أحياناً.

    3- الفائدة الثالثة المرجوة من هذا الاتفاق .. هو أن أفاعي ميلانو قد يملكون الآن قدرة على الاحتفاظ بالأرجنتيني لاوتارو مارتينيز أكثر من السابق، فلا توجد حاجة ماسة لدى إدارة سونينج المالكة للنادي لإجراء المزيد من عمليات البيع للاعبين الأساسيين بتشكيلة كونتي، بل أنها في الأغلب ستتجه نحو تدعيم الصفوف.. إلا إذا قرر برشلونة إحداث مفاجأة للجميع بدفع 111 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد لاوتارو.

    كونتي و إيكاردي .. لا يجتمعان معاً

    6 سنوات صاخبة لماورو إيكاردي في إنتر ميلان

    6 سنوات صاخبة لماورو إيكاردي في إنتر ميلان

    4- خسارة الإنتر لماورو إيكاردي قد تؤثر سلباً على الجماهير بالمقام الأول .. فقد ظل (ماوريتو) بطلاُ محبوباً لجماهير ملعب الجوزيبي مياتزا لسنوات طويلة، انتقال المهاجم الذي صنع الفارق دائماً مع الإنتر وساهم في إيصاله لدوري الأبطال مرتين ليس أمراً هيناً بالمرة من الناحية العاطفية.

    5- يبقى إيكاردي رغم كل شىء رأس حربة فريد من نوعه.. وهو يناسب أساليب مُعينة، تلك التي تحتاج رأس حربة ساكن وقادر على التحرك والإنهاء المثالي للكرات داخل منطقة الجزاء، ولكن بما أن طريقة أنتونيو كونتي لا تستلزم وجود لاعب بصفاته فيبدو أن الطرفين – الإنتر وباريس سان جيرمان – رابحين في النهاية، لكن مما لا شك فيه أن إيكاردي كان سيظل مفيداً من الناحية الفنية مع مدرب وطريقة لعب أخرى..لكن بالنهاية لا يُمكن إغفال أن إدارة أي فريق كروي ربما تستلزم تضحيات واضحة، فلاعبين مثل إيكاردي وناينجولان لم يكونا مُريحين للأجواء التي أراد كونتي خلقها.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة