ظهر فريق إنترميلان في الموسم الحالي بشكلٍ مغاير عن المواسم الماضية، فالفريق يتصدر بطولة الدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه وذلك بعد مرور 13 جولة لم يخسر سوى مرة واحدة وتعادل ثلاث مرات وحقق 9 انتصارات.

ورغم أن البعض يشكك في أحقية صدارة النيراتزوري حتى الآن وذلك بسبب اللعب الملل والبعض أعتبره ككتيبة في الجيش لعدم وجود أي متعة والاعتماد على العمل الجاد فقط والهدف تحقيق الانتصار لا غير.

إلا أن ذلك الأمر قد يكون صحيحاً بالنسبة لمدرب الفريق روبرتو مانشيني وهو في بداية الطريق لإعادة الفريق إلى السكة الصحيحة خاصة بعد مواسم من التخبط بعد رحيل جوزيه مورينيو عام 2010 بعد تحقيق الثلاثية التاريخية.

وعند الحديث عن اهم مفاتيح وصول الإنتر إلى الصدارة في هذه المرحلة يجب الالتفات إلى الأداء الدفاعي القوي للفريق، فشباكه لم تتلقى سوى 7 أهداف كأقوى دفاع في البطولة، علماً ان 4 أهداف دخلت مرماه في مباراة واحدة خسرها أمام فيورنتينا.

ومن أهم أسباب تألق الدفاع في الموسم الحالي هو المدافع الكولومبي جيسون موريلو الذي كان ضمن الصفقات التي أبرمها النادي في الصيف الماضي، حيث جعل دفاع الفريق حديداً هو وزميله البرازيلي جواو ميراندا.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

موريلو حتى الآن لعب 10 مباريات مع الإنتر في البطولة وغاب عن ثلاث لقاءات منها مواجهة فيورنتينا التي خسرها الإنتر برباعية، حصل على تقييم رجل المباراة مرتين وحصل على الأسوأ مرة واحدة بسبب تعرضه للطرد أمام باليرمو، لكنه بالمجمل يحصل على تقييم مميز بمعدل 7.43 من 10 في المباراة الواحدة حتى الآن.

إقرأ أيضاً: هازارد: لا توجد مشاكل في علاقتي مع مورينيو

تابع صفحة الكاتب على فيس بوك هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة