ماركو جيامباولو

موقع سبورت 360- طالب آريجو ساكي من ميلان الإبقاء على ماركو جيامباولو وأكد أنه مدرب يمكن الثقة به أكثر منه عندما استلم تدريب ميلان في 1987.

وكان باولو مالديني قد قارن بين الصعوبات التي لدىّ جيامباولو بالصعوبات التي كانت لدى ساكي في بداية تدريبه لميلان قبل أن يحقق نجاحات محلية وأوروبية هائلة وصناعة واحداً من أعظم الفرق في تاريخ اللُعبة مع الروسونيري.

والآن فإن الرجل بنفسه حذر من عدم دعم النادي لجيامباولو بما فيه الكفاية وقال لصحيفة لا جازيتا ديلو سبورت: “فريق ميلان مع جيامباولو أظهر تطوراً سوف يكون له فوائد في المستقبل..مالديني قارن بين هذه البداية وبدايتي في 1987 وكان هو الموسم الذي فزنا به بالاسكوديتو – لقب الدوري الإيطالي – وأتمنى أن يكرر التاريخ نفسه”.

استطرد:” يمكنني القول بأن جيامباولو بالتأكيد يمكن الوثوق به أكثر مني بعض الشىء عندما دربت ميلان في 1987..ماركو درب فرق في الدرجة الثالثة والثانية والأولى لسنوات طويلة وفي آخر 4 سنوات كانت الفرق التي تولى زمام الأمور فيها تحقق نتائج أعلى من المتوقع منها وكانت تلعب كرة جميلة ومثيرة ونالوا الإعجاب”.

واصل: “إنه يحاول إخراج الأفضل من العديد من اللاعبين الشبان في ميلان ويثبت بأنه مُعلِم حقيقي ذو أفكار غير تقليدية..ولذا فإن على النادي أن يكون صبوراً وأن يظهر له الإيمان والمودة وهذا ما فعله سيلفيو بيرلسكوني وأدريانو جالياني معي”.

واختتم حديثه بقوله: “لقد كنت مجهولاً ولكن النادي آمن بي وتتبع خططي حتى فيما يخص سياسة سوق الانتقالات وبخصوص بيع اللاعبين..جيامباولو يحتاج للشعور باحترام النادي له بنفس هذه الطريقة وهي الطريقة الوحيدة الذي سيمكنه به الوصول بهدوء للتطور المتوقع”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة