من وحي الكالتشيو .. كونتي يعتمد على فيلم “طارد الأرواح” في ميلانو

علي خليفة 22:39 02/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • موقع سبورت 360 – لا يختلف أنطونيو كونتي عن مدربين كثر من إيطاليا ، شبه الجزيرة الممتلئة بالكنوز التكتيكية والمدربين ذو النزعة الدفاعية البحتة نوعاً ما واللاعبين المشبعين بالتكتيك مع قلة بالمهارات الساحرة مقارنة بالكرتين البرازيلية والأرجنتينية.

    وقدم أنطونيو كونتي أوراق اعتماده في السنوات القليلة الماضية دون العودة لسوق الانتقالات كالكثير من المدربين ، ونجح في تحقيق الألقاب بأفكاره التكتيكية.

    كونتي والإنجازات

    وبدأ أنطونيو كونتي في الفترة الماضية عمله مع نادي إنتر ميلان خلفاً لمواطنه لوتشيانو سباليتي ، والهدف إعادة “النيراتزوري” لمنصة الألقاب والتتويجات وخطف لقب الدوري الإيطالي من يوفنتوس بعد ثمان سنوات من سيطرة تورينو عليه ، ولأول مرة منذ الثلاثية التاريخية مع جوزيه مورينيو في عام 2010 ، وذلك عقب موسمين من احتلال المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة بصعوبة بالغة وبشق الأنفس.

    واستطاع كونتي تقديم الكثير رغم قلة الإمكانيات ، فقد أعاد ليوفنتوس لقبه المفضل في عام 2012 ومن ثم قدم مستوىً رائعاً مع منتخب إيطاليا في يورو 2016 ، قبل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي في موسم 2016-2017.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    FBL-ENG-FACUP-CHELSEA-MAN UTD

    ولم يحظى إبن مدينة ليتشي بصفقات كبيرة خلال مشواره الكروي ، فقد ودع يوفنتوس في عام 2014 بسبب خلاف حول الميركاتو ، وامتلك لاعبين قليلي الخبرة والمهارة مع “الأتزوري وطغت أفكاره بشكلٍ واضح للوصول إلى ربع النهائي ، وفي تشيلسي خرج بنفس سيناريو “السيدة العجوز”.

    ولم يختلف الوضع كثيراً في إنتر ميلان بسبب خوف النادي من تضارب رغباته مع متطلبات قانون اللعب المالي النظيف ، وعليه البيع بأسعار مشابهة للتي يريد دفعها من أجل الصفقات خوفاً من العقوبات الوخيمة.

    العودة لفيلم “طارد الأرواح الشريرة”

    كان دور الممثل السويدي ماكس فان سيدو في فيلم طارد الأرواح الشريرة” The Exorcist” يتمثل بدور كاهن يحاول طرد الأرواح الشريرة من فتاة صغيرة في ظل المحاولات اليائسة من والدتها لفعل ذلك.

    وهنالك تشابه كبير بين دور فان سيدو في ذلك الفيلم ومهمة كونتي في إنتر ميلان ، الذي يعمل فعلاً على طرد اللاعبين أصحاب المشاكل والإسباقيات والذي يعتبرهم مثل “الأرواح الشريرة” في رحلته الجديدة.

    صحيفة “كوريري ديلو سبورت” كشفت اليوم في تقرير لها عن رغبة كونتي في التخلي عن الثنائي الأرجنتيني ماورو إيكاردي والبلجيكي رادا ناينجولان ، مقابل التوقيع مع التشيلي أرتورو فيدال من برشلونة والبلجيكي روميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد.

    لوكاكو كان هدفاً لكونتي عندما كان مدرباً لتشيلسي لكن جاء ألفارو موراتا في النهاية ، بينما عمل مع فيدال في يوفنتوس واستطاع الأخير التأقلم في خططه.

    ويبحث كونتي عن لاعبين ينزفون عرقاً من أجله ، وهذا الأمر يعتبر من أهم الأفكار التي يمتلكها المدرب الإيطالي في مسيرته الكروية ، حيث كان يبحث عن اللاعبين الذين يتحركون كثيراً ويبذلون مجهوداً عالياً.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة