أصدر نادي إنتر ميلانو الإيطالي بياناً رسمياً أعلن فيه فسخ عقده مع مدربه روبيرتو مانشيني بالتراضي بين الطرفين وتعيين المدرب الهولندي فرانك دي بور خلفاً له.

فبعد موسم ونصف من فترته الثانية مع النيراتزوري لم يستطع مانشيني تحقيق النتائج المأمولة منه ويبدو أن الخسارة الودية المذلة أمام توتنهام بسداسية لهدف دقت المسمار الأخير في نعشه، ولكن هل يمكن إعتبار خيار التعاقد مع دي بور هو الأنسب لإنتر؟

هناك سببين يجب أن نأخذهما بعين الإعتبار للحكم على خيار إنتر بالتعاقد مع دي بور.

السبب الأول، لم يسبق لدي بور أن خاض تجربة سابقة في ايطاليا، فخلال مسيرته كلاعب خاض ازهى فتراته في صفوف أياكس وبرشلونة، وكمدرب لم يسبق له تدريب فريق آخر غير أياكس فمنذ عام 2010 وهو مرتبط بفريق العاصمة الهولندية حتى مايو الماضي.

فرانك ديبور

فرانك ديبور

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

أما السبب الثاني، سيكون دي بور أول مدرب هولندي في تاريخ إنتر، وهذا يعني أن إنتر سيتعامل مع مدرسة تدريبية جديدة لم يعتاد عليها من قبل، ولاعبيه سيحتاجون لوقت طويل لاستيعاب هذه الفلسفة الجديدة دون سابق تحضير.

دي بور في إنتر!!! خيار أراه مغامرة لإدارة الفريق تحتمل النجاح والفشل، وهذا لا ينتقص من قيمة دي بور الفنية فلويس فان خال يعتبر مدرسة تدريبية لكنه لم يحقق المأمول منه في اليونايتد، الفكرة لا تكمن في إسم المدرب بل في الأجواء التي سيعمل بها.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة