جورجيو كيليني - يوفنتوس - الدوري الإيطالي

سبورت 360 – كشف جورجيو كيليني مدافع وقائد فريق يوفنتوس، بأنه قام بالفعل بمناقشة مشروع الدوري الأوروبي الممتاز مع الرئيس أندريا آنييلي منذ بضع سنوات، وناقش مسألة تقليل عدد الأندية في الدوري الإيطالي.

كان المدافع صاحب الـ38 عاماً أحد اللاعبين القلائل الذين أعلنوا تأييدهم لمشروع دوري السوبر الأوروبي، والذي تم الإعلان عنه ثم تبخر في غضون 48 ساعة.

فقط يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة مازالوا يدعمون إقامة المسابقة بشكلٍ علني، وإن كانت هناك بعض التقارير التي تُشير إلى أن بعض الأندية الأخرى قد تنضم لهم مثل بايرن ميونخ.

كيليني : دوري السوبر الأوروبي أصبح ضرورياً

قال كيليني في حواره مع قناة DAZN :” لقد تحدثت عن ذلك مع الرئيس قبل سنوات حول هذا..مستقبل كرة القدم يتجه بشكل متزايد نحو النهج الأوروبي مقارنة بالدوريات المحلية”.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

استطرد: “لقد وصلنا إلى نقطة اللا عودة وأصبح إقامة ذلك المشروع ضروري، يجب أن تجتمع المؤسسات والاندية واللاعبين لإصلاح التقويم وإنشاء مسابقات جديدة لإعادة إحياء هذه الرياضة، ففي الولايات المتحدة الأمريكية أنشأوا دوريات السوبر في كل الرياضات لديهم”.

اختتم حديثه: “يجب كذلك تقليل عدد الأندية في الدوري الإيطالي إلى 18 فريقاً بدلاً من 20، لأن العدد كبير جداً، وبذلك نسمح بمتسع لإقامة مزيد من المباريات الأوروبية الأكثر تنافسية”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة