أندريا آنييلي - يوفنتوس - الدوري الإيطالي

سبورت 360 – أعلن نادي يوفنتوس أنه خسر ما يقرب من 210 مليون يورو في موسم 2020\2021 وأصر على أن مشروع دوري السوبر الأوروبي مشروع تماماً في ظل الظروف الحالية.

وافق مجلس إدارة النادي على مسودة البيان المالي للموسم الماضي، وهي مسودة سيتم تقديمها للموافقة عليها في اجتماع المساهمين يوم 29 أكتوبر.

وأكد النادي في بيانه أن المعاملات ما بين سبتمبر 2020 وحتى فبراير 2021 شهدت عجزاً بقيمة 209 مليون و900 ألف يورو بسبب تأثير الوباء على خفض العوائد التجارية وغلق الملعب.

عجز ميزانية يوفنتوس بـ 210 مليون يورو

وأشار البيان إلى زيادة تكاليف التشغيل بـ 35 مليون يورو وانخفاض بالاستثمارات بحقوق اللاعبين بقيمة 128 مليون يورو، وذلك رقم زيادة حقوق النقل وزيادة عقود الرعاية وزيادة في العائدات التجارية الالكترونية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

يذكر يوفنتوس أيضاً أن مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أطلقه السيدة العجوز و11 نادياً أوروبيا في أوروبا مازال أمراً مشروعاً وأضاف: “إنها بطولة بديلة لمسابقات الاتحاد الأوروبي، ولكنها لا تلغي البطولات والكؤوس المحلية”.

وأشار إلى أن مسابقة السوبر ليج ستتم إدارتها بواسطة شركة ESLC والتي يكون كل نادٍ مؤسس للبطولة مساهماً فيها وله نفس الحصة والحقوق..وأنه مشروع سيكون مملوكاً بالكامل للأندية.

واختتم في بيانه : “في الوقت الحالي ليس من الممكن التنبؤ على وجه اليقين بالنتائج والتطور المستقبلي لمشروع الدوري الأوروبي الممتاز، والذي لا يزال يوفنتوس واثقاً من شرعيته”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة