كأس العالم للأندية .. قراءة في أوراق الفرق المشاركة

فريق سبورت 360 04:01 10/12/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • تنطلق ظهر الخميس منافسات النسخة الثانية عشر من منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان وتجمع أبطال القارات الستة من أجل المنافسة على اللقب العالمي.

    وفيما يلي نظرة في أوراق الفرق المشاركة في البطولة:

    برشلونة الإسباني – بطل أوروبا

    من خلال التشكيلة التي تضم كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجواياني لويس سواريز ، فإن برشلونة يخوض منافسات البطولة وهو من المرشحين للفوز باللقب، ليواصل فرض سيطرة الأندية الأوروبية على البطولة.

    وتضم تشكيلة برشلونة أيضا كل من أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وداني الفيس.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وسبق للفريق الإسباني الذي هزم يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا الفوز باللقب العالمي في مناسبتين من قبل عامي 2009 و2011.

    ريفر بلايت الأرجنتيني – بطل أمريكا الجنوبية

    كان ريفر بلايت أحد أشهر الأندية في الأرجنتين وصل الحضيض قبل أربعة أعوام، عندما هبط للدرجة الثانية في بلاده.

    ولكن الفريق عاد بقوة من جديد واستعاد موقعه كأحد أفضل الأندية في في القارة الأمريكية الجنوبية من خلال الفوز بلقب كوبا ليبرتادورس في شهر آب/أغسطس الماضي، بعدما تغلب على يو ايه ان ال 3-0 في مجموع مباراتي الدور النهائي.

    كلوب أميركا المكسيكي – بطل أمريكا الشمالية والوسطى

    يشارك كلوب أميركا للمرة الثانية في بطولة كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب بطولة كونكاكاف للأندية أبطال الدوري، علما بأن مشاركته السابقة كانت عام 2006 عندما حصل على المركز الرابع.

    ولم ينجح أي فريق مكسيكي من قبل في بلوغ المباراة النهائية، وكانت أفضل نتائجها الحصول على المركز الثالث عبر نيكساثا (2000) ومونتيري (2012).

    مازيمبي الكونجولي – بطل أفريقيا

    يعتبر مازيمبي من أبرز أندية الكونجو، بعدما توج بلقب الدوري المحلي 14 مرة، وقد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه هذا العام، بعدما تغلب على اتحاد العاصمة الجزائري.

    وكان مازيمبي أول فريق أفريقي يبلغ المباراة النهائية وذلك عام 2010 لكنه خسر النهائي أمام إنترميلان الإيطالي، وهو ما أعاد تكراره الرجاء البيضاوي المغربي عام 2012.

    جوانجزهو الصيني – بطل آسيا

    ويشارك نادي جوانجزهو ايفرجراند الصيني للمرة الثانية في البطولة، بعدما توج بلقب دوري أبطال آسيا 2015 على حساب الأهلي الإماراتي.

    ورغم أن الأندية الآسيوية لم تنجح من قبل في بلوغ المباراة النهائية، إلا أنها نجحت أربع مرات من قبل في الحصول على المركز الثالث عبر أوراوا ريد دايموندز الياباني 2007 وجامبا أوساكا الياباني 2008 وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 2009 والسد القطري 2011.

    أما جوانجزهو فإنه يطمح في تحقيق نتيجة أفضل من مشاركته السابقة عام 2012 عندما حصل على المركز الرابع.

    أوكلاند سيتي النيوزيلاندي – بطل أقيانوسيا

    حقق أوكلاند نتائج مميزة العام الماضي في كأس العالم للأندية بعدما تغلب على المغربي التطواني ووفاق سطيف وكروز ازول، ليحصل على المركز الثالث، حيث خسر في قبل النهائي أمام سان لورنزو 1-2 بعد شوطين إضافيين.

    ويعتبر أوكلاند من أكثر الأندية مشاركة في هذه البطولة، حيث أنه يخوض المشاركة السابعة له في البطولة هذا العام.

    سانفريس هيروشيما الياباني – مستضيف البطولة

    تعود البطولة إلى اليابان من جديد، بعدما أقيمت لعامين في المغرب، وحصل سانفريس هيروشيما على بطاقة المشاركة في البطولة عقب تتويجه بلقب الدوري الياباني، ليمثل الدولة المضيفة.

    وسبق لسانفريس أن شارك في البطولة عام 2012 حيث حصل على المركز الخامس، ليواصل بعد ذلك تفوقه المحلي من خلال الفوز بلقب الدوري الياباني ثلاث مرات خلال السنوات الأربع الماضية.

    لمتابعة أخبار بطولة كأس العالم للأندية اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة