بعثة أندية أبو ظبي تعايش الفرق اليابانية وتشهد نهائي كأس العالم للأندية

أحمد الصبيح 16:57 19/12/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • خاض فريق المراحل العمرية لأندية أبو ظبي لكرة القدم تحت 18 سنة لقائين وديين مع فريقي نادي أوميا أرديجا الياباني ومدرسة سيبوداي ضمن “برنامج التعاون أبو ظبي – اليابان لكرة القدم” في إطار خطط مجلس أبو ظبي الرياضي الرامية للإطلاع على أفضل التطبيقات والممارسات الكروية العالمية المتقدمة.

    وتهدف زيارة بعثة أندية أبو ظبي للإطلاع على التجربة اليابانية لدعم قطاع فرق المراحل العمرية من خلال مواكبة تطبيقات الأكاديميات الكروية في اليابان والاستفادة من المناهج والخطط التدريبية الحديثة، تزامناً مع منافسات كأس العالم للأندية – اليابان 2016.

    وكان اليوم الثالث لبعثة أندية أبو ظبي الكروية قد شهد زيارة ميدانية لاستاد أوميا أرديجا في طوكيو في الفترة الصباحية حيث اطلعت البعثة على شرح مفصل قدمه تاكاهيرو كاجي مدير العمليات في الاستاد الذي يتسع لحوالي 13 ألف متفرج، إضافة إلى شرح عن مختلف أقسامه وأجزائه، علماً بأن الملعب استضاف العديد من مشاهير كرة القدم العالمية منذ انشائه، وانتنقل اللاعبون بعد ذلك إلى الملعب التدريبي التي أقيمت عليه تطبيقات وممارسات كرة القدم اليابانية وكذلك المباراة الودية التي جمعته بنظيره أوميا أرديجا، فيما شهد اللاعبون في الفترة المسائية نهائي كأس العالم للأندية اليابان 2016 الذي أقيم في ستاد يوكوهاما وانتهى بفوز ريال مدريد الإسباني على نظيره كاشما الياباني بأربعة أهداف لهدفين.

    وفي اليوم الرابع خاض لاعبو فريق أندية أبوظبي سلسلة تدريبات وتطبيقات ومباراة ودية في مدرسة سيبوداي اليابانسة لكرة القدم، فيما زار إداريو الفرق وهم عبد الله علي (العين) – سالم المزروعي (الظفرة) – وليد سالم (الجزيرة) – صالح الحمادي (بني ياس) أكاديمية يوكوهاما مارينوز للإطلاع على أفضل الممارسات الإدارية التي تتبعها الأكاديمية المتقدمة في مجال كرة القدم.

    من جانبها أكدت المدربة حورية الطاهري ممثلة مجلس أبو ظبي الرياضي والتي ترافق بعثة أندية أبو ظبي الكروية على أهمية احتكاك لاعبي أندية أبو ظبي بنظرائهم في اليابان، مشيرة إلى أن كرة القدم اليابانية قطعت شوطاً كبيراً، وأصبحت مدارسها وأكاديمياتها الكروية في المقدمة ليس على مستوى القارة فحسب، وإنما على المستوى العالمي كذلك.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وقالت الطاهري: “تأتي أهمية الزيارة والمعايشة الفنية لبعثة أندية أبوظبي الكروية التي تضم مجموعة من اللاعبين و الاداريين و الاطلاع على التجربة اليابانية لإعداد وتأهيل فرق المراحل العمرية، فمجلس أبو ظبي الرياضي يولي أهمية كبيرة لمتابعة منظومة عمل الأكاديميات الكروية المتقدمة على الصعيد القاري والدولي لدعم برامج التطوير والتنمية في عمل أكاديميات أندية أبوظبي (الجزيرة – العين – الظفرة – بني ياس – الوحدة) والسعي للارتقاء ببرامجها الفنية والادارية وتعزيز مسيرة نجاحات فرق المراحل العمرية في أبو ظبي بالتجارب المتطورة الداعمة لتخريج الأجيال الكروية”.

    وأضافت الطاهري قائلة: “أشكر جميع اللاعبين على الأداء الجيد الذي قدموه أمام فريق جيد ومنظم وسريع في الوقت نفسه، ونسعى من خلال لقاءاتنا وممارساتنا التدريبية لاكتساب المزيد من الخبرات الكروية ضمن البرنامج”.

    بدوره أكد وليد سالم إداري فريق نادي الجزيرة تحت 18 سنة على أهمية برنامج التعاون الذي يوفره مجلس أبو ظبي الرياضي لأندية أبو ظبي، موجهاً الشكر للمجلس على مبادراته التي تهدف لصقل مواهب لاعبي الأندية، والتي توفر في الوقت نفسه فرصة الاحتكاك بلاعبين آخرين.

    وقال سالم: “جاء برنامج البعثة جيداً جداً للاعبين والإداريين على حد سواء، فمعايشة التطبيقات الكروية اليابانية، وكذلك اللقاءات الودية، والزيارات الميدانية جعلتنا نطلع على أفضل الممارسات، علماً بأن اليابان تتصدر القارة في تصنيف منتخبها، وتحتل مركزاً متقدماً على مستوى العالم كذلك”.

    واختتم وليد سالم قائلاً: “نأمل أن يضيف برنامج التعاون أبوظبي – اليابان لكرة القدم الكثير للاعبين في اثراء تجربتهم ومسيرتهم الكروية مستقبلاً، ونتطلع دوماً لتبادل الخبرات مع كافة الدول المتقدمة في مجال كرة القدم، وأخيراً نقدم الشكر الجزيل مرة أخرى لمجلس أبوظبي الرياضي على اتاحة هذه الفرصة لـ 20 لاعباً سيمثلون كرة القدم الإماراتية مستقبلاً”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة