لوسيان فافر - بوروسيا دورتموند - الدوري الألماني

سبورت 360 – خاض لوسيان فافر يوم أول أمس السبت مباراته الرقم 300 كمدرب في الدوري الألماني، حيث وصل إلى هذا الرقم في الجولة الرابعة من موسمه التاسع على الأراضي الألمانية، بعد تجارب سابقة مع هيرتا برلين ومنشنجلادباخ، ووصولاً إلى محطته الحالية مع بوروسيا دورتموند.

وعلى الرغم من مسيرته الطويلة في البوندسليجا، بقي سجل المدرب السويسري خالياً من أي لقب، حيث جاءت أفضل نتائجه في مركز رابع مع هيرتا برلين عام 2009، ومركز ثالث مع منشنجلادباخ عام 2015، ومركز الوصافة مع دورتموند في الموسمين الأخيريْن، كما أنه بقي بعيداً عن منصة كأس ألمانيا، مكتفياً بالوصول إلى الدور نصف النهائي مع جلادباخ عام 2012 في أفضل نتائجه.

وقاد فافر فرقه نحو جمع 512 نقطة في مبارياته الـ 300 في البوندسليجا، أي بمعدل 1,71 نقطة في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع عند مقارنته ببقية مدربي الدوري الألماني تاريخياً، لكن هذه الأرقام لم تفتح طريق المدرب السويسري نحو أي لقب محلي، باستثناء لقب كأس السوبر مطلع الموسم الماضي.

وينتهي عقد فافر مع دورتموند بنهاية الموسم الحالي، ما يعني أنّه يقف أمام فرصة قد تكون الأخيرة للوصول إلى هدف حاول تحقيقه منذ تجربته الأولى في ألمانيا عام 2007، والهدف الذي يطمح دورتموند إلى تحقيقه، وهو كسر هيمنة بايرن ميونيخ، واستعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ العام 2012.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة