عثمان ديمبيلي

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني رسمياً عن تعاقده مع الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي من نادي ستاد رين الفرنسي في صفقة تُعتبر مفاجئه للعديد من المتابعين خاصة أن الجناح الشاب كان لديه اتصالات متقدمة مع فريق أوروبية أخرى مثل برشلونة وليفربول.

صفقة أخرى في ظرف 48 ساعة من البوندسليجا بعد صفقتي ماتس هوميلز وريناتو سانشيز الذين انضموا لنادي بايرن ميونخ بمبلغ 70 مليون يورو مما يؤكد أن الميركاتو الصيفي سيكون به أسعار قوية وضخمة وسيكون به تحركات من كبار أندية أوروبا لإبراز المكانة وفي نفس الوقت تدعيم الصفوف للمنافسة على البطولات.

ربما العديد من متابعي الكرة الأوروبية لا يعلموا الكثير عن عثمان ديمبيلي أو عن إمكانياته الفنية والبدنية التي جعلت كبار أندية أوروبا تتنافس من أجل التعاقد معه لذلك خلال السطور القادمة أوضح نقاط تحليلية هامة عن عثمان ديمبيلي.

– عثمان ديمبيلي يبلُغ من السن 18 عام  وهو لاعب فرنسي من أصل موريتاني.

ousmane dembele

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

– شارك ديمبيلي صاحب الـ18 عام في 28 مباراة هذا الموسم في الدوري الفرنسي ” 2021 دقيقة تحديداً ” سجل خلالها 12 أهداف وصنع 5 أهداف أي يُسجل هدف كل 168 دقيقة وهذا الرقم جعله يدخل تاريخ الكرة الفرنسية كونه ثاني أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي تسجيلاً لثلاث أهداف كما أنه هو اصغر لاعب هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الُكبرى هذا الموسم.

– ديمبيلي تكتيكياً يتواجد في مركز الجناح الأيسر ولديه المهارة الفردية التي تجعله يستطيع مراوغة أكثر من لاعب ببراعة والتسجيل كما يتميز بالتمركز الذكي خلف المدافعين وسرعة الانطلاق من الثبات والتي تجعله لاعب لا تستطيع إيقافه لأنه يمتلك عنصري السرعة والمهارة.

101

– عثمان ديمبيلي بالرغم من أصوله المالية والموريتانية إلا أنه شارك وتألق مع منتخبات الشباب في فرنسا في سن الـ17 و الـ18 والـ19 وحالياً تم توجيه الدعوة له رسمياً للعب مع منتخب فرنسا تحت 21 عام بالرغم من أنه يبلُغ من العمر 18 عام فقط.

– على مستوى فرنسا والكرة الفرنسية فهو يُعتبر خليفة شرعي للنجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري جناح نادي بايرن ميونخ الألماني فهو يمتلك المهارات اللازمة والقدرة للتوهج في هذا المركز ولكن أنا أحب أن أُشبهه بالنجم البرازيلي نيمار فهو ذكي وسريع وحاسم مثله ويعشق المهارة والمراوغة.

– بسبب أن عثمان ديمبيلي مازال صغير السن فأن والدته فاتيماتا هى المتحكمة في كل شئونه تقريباً فهى سبب رئيسي في بقائه في نادي رين ورفض عروض عديدة من مانشستر سيتي وريد بول سازبورج في سن الـ13 بل وهى سبب هام ورئيسي في انتقاله لدورتموند ورفض العروض الأخرى من أجل ضمان اللعب كأساسي في ألمانيا.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة