إيرلينج هالاند - بوروسيا دورتموند - الدوري الألماني

سبورت 360 – سجل النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، هدفين ليقود فريقه للفوز بثلاثية دون رد على حساب ضيفه جرويتر فورت، مساء الأربعاء، في لقاء برسم مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري الألماني بملعب سيجنال إيدونا بارك.

ودخل هالاند تاريخ دورتموند من الباب الواسع برقم غير مسبوق، بفضل هذين الهدفين، حيث رفع النرويجي عدد أهدافه مع أسود الفيستفاليا إلى 76 هدفاً في 74 مباراة، مع تدوينه 30 هدفاً في البوندسليجا خلال عام 2021، ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل 30 هدفاً في المسابقة في عام واحد.

هالاند يحقق أرقاماً إعجازية في دورتموند

وبجانب تدوين هالاند 76 هدفاً في مسيرته مع دورتموند، صنع اللاعب لزملائه 20 هدفاً ما يعني أنه اشترك في 96 هدفاً خلال 74 مباراة، بمعدل تسجيل أو صناعة مرة كل 63 دقيقة.

واحتاج اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً 10 مباريات لتسجيل 13 هدفاً في البوندسليجا هذا الموسم، بينما وصل روبرت ليفاندوفسكي، هداف البايرن، إلى محصلة 18 هدفاً خلال 16 مباراة، كما دون باتريك شيك 16 هدفاً في 13 لقاء.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وفي الموسم الحالي بكل البطولات، لعب هالاند 14 مباراة مع دورتموند، 12 منها كأساسي، سجل خلالها 19 هدفاً وصنع 4 أهداف أخرى لزملائه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة