بايرن ميونخ - كأس السوبر الأوروبي

سبورت 360 – تمكن بايرن ميونخ من التتويج بكأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية، وذلك بعدما فاز عليه مساء اليوم الخميس بهدفين لهدف، في ملعب “بوشكاش أرينا”، بحضور عدد لا بأس به من الجماهير.

وافتتح إشبيلية نتيجة اللقاء عن طريق لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 13، قبل أن يدرك بايرن ميونخ هدف التعادل في الدقيقة 34 عبر ليون جوريتسكا، فيما أحرز خافيير مارتينيز هدف الفوز في الدقيقة 104 من الشوط الإضافي الأول.

وإليكم 5 أرقام شهدتها مباراة بايرن ميونخ وإشبيلية اليوم:

1. للمرة الثانية على التوالي، مدرب ألماني يحقق كأس السوبر الأوروبي (يورجن كلوب في 2019، هانز فليك في 2020). قبل ذلك لم ينجح أي مدرب ألماني بتحقيق هذه البطولة.

2. لأول مرة لاعبان مغربيان يشاركان في نفس النسخة من نهائي السوبر الأوروبي، ياسين بونو ويوسف النصيري.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

3. لوكاس أوكامبوس سجل من كل ركلات الجزاء التي سددها مع إشبيلية في جميع البطولات (6 من 6)، وركلة جزاء اليوم كانت هي الأولى في بطولة أوروبية.

4. إشبيلية هو أكثر فريق خسر في نهائيات كأس السوبر الأوروبية على الإطلاق بواقع 5 مرات، كما أن هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها الفريق الأندلسي نهائياً أوروبياً في الأشواط الإضافية.

5. ساهم روبرت ليفاندوفسكي في إحراز 11 هدفاً في مبارياته الـ6 الأخيرة في جميع البطولات حيث سجل 5 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة