بايرن ميونخ

سبورت 360 – نجح بايرن ميونخ في تحقيق الثنائية هذا الموسم بعدما وقف على منصة التتويج كبطل لكأس ألمانيا مساء اليوم السبت بالفوز على باير ليفركوزن برباعية لهدفين في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على الملعب الأولمبي ببرلين.

فوز البايرن بلقب الكأس جاء بعد أيام من حسمه لقب الدوري الألماني ” البوندسليجا ” بشكل رسمي، ليحقق الفريق الذي يدربه هانز فليك الثنائي هذا الموسم.

موسم متقلب

و حظى البايرن بموسم متقلب، حيث بدأ الفريق هذا الموسم بطريقة سيئة للغاية ، و تلقى الفريق عدة ضربات على رأسه، و خسر عدة مباريات وفقد النقاط ما جعل ترتيبه في الدوري الألماني يتراجع في حقبة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

و أقال البايرن مدربه كوفاتش وعين هانز فليك بدلاً منه بشكل مؤقت ، قبل أن ينجح الأخير في نيل ثقة إدارة البايرن ليتم تحويله عقده المؤقت إلى عقد عمل دائم.

و منذ رحيل كوفاتش ، انتفض البايرن بقوة مع فليك و نجح في قلب الأمور رأساً على عقب أمام كل المنافسين ما جعل الفريق يتدرج للأعلى في سلم الترتيب حتى وصل إلى القمة و رفض التنازل عنها حتى حسم اللقب في الأيام الماضية بشكل رسمي.

الثلاثية أصبحت ممكنة

بعد رحلة العذاب التي عاشها البايرن و جمهوره هذا الموسم، أصبح الفوز بثلاثية تاريخية هذا الموسم أمر ممكن، في ظل نجاح الفريق في تقديم صورة جيدة في دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

الفريق البافاري وضع قدماً و نصف في دور الثمانية بعدما فاز في ذهاب ثمن النهائي خارج ميدانه على تشيلسي الإنجليزي بثلاثية دون رد في ملعب ستامفورد بريدج، و سيكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدفين في مباراة الإياب في السابع من أغسطس المقبل، لكي يصل للدور الموالي.

و مع خروج ليفربول حامل لقب دوري الأبطال، من المسابقة ، على يد أتلتيكو مدريد، و في ظل المستويات المتراجعة التي يقدمها ريال مدريد و برشلونة، يمكن بالفعل أن ينجح البايرن في حسم الأمور في لشبونة و الوقوف على منصة التتويج لثالث مرة هذا الموسم، و إن حدث ذلك ، سيكون موسماً خالداً في ذكرى كل البافاريين، ليس فقط لحصد الثلاثية و لكن لنهاية الموسم الغير متوقعة بعد بداية متواضعة استمرت لأشهر مع المطرود كوفاتش.

اقرأ أيضًا : تشكيلة الليغا الأفضل.. 2 من برشلونة و7 من ريال مدريد

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة