وقفة 360 .. بايرن ميونيخ آلة مُنظمة بفضل فليك، ومدرب ليفركوزن كان نائماً

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فليك مدرب بايرن ميونيخ

    سبورت 360 – أكد بايرن ميونيخ من جديد أنه الفريق الألماني الأكثر تكاملاً وجاهزية للمنافسة على جميع البطولات، وذلك بفضل استمرار عمل المدرب هانزي فليك الجيد منذ استلامه المهمة خلفاً لكوفاتش.

    قدم بايرن مباراة شبه متكاملة واكتسح ليفركوزن بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة 30 ليبسط قوته أكثر على أجواء الدوري الألماني ويقترب بشدة من التتويج بالدرع.

    أداء فريق المدرب فليك كان رائعاً الليلة على عديد من الأصعدة، وخرج البافاري من هذه المباراة بعدد من النقاط الساطعة والإيجابية أمام ليفركوزن عديم الحلول في موقعة الليلة.

    سرعة نقل الهجمة سلاح بايرن ميونيخ الأساسي

    جنابري جناح البايرن

    جنابري جناح البايرن

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- يملك بايرن آلية مميزة ظهرت بقوة في المباريات الماضية وهي القدرة على التحول من الحالة الدفاعية للهجومية بسرعة فائقة وبعدد لمسات بسيطة، سرعة لاعبي البايرن وجاهزيتهم البدنية كانت عاملاً تفوق به على المنافسين وعلى ليفركوزن على وجه الأخص اليوم.

    الفريق كان قادراً على ضبط الأداء رغم بداية ليفركوزن القوية للغاية، ولكن قوة لاعبي الوسط كيميتش وجوريتسكا مع العمق الدفاعي القوة بوجود ألابا الذي يُقدم أفضل مستوياته بجانب بواتينج رغم الأخطاء التي يقع بها..كل ذلك كان يؤدي إلى حماية بايرن بالإضافة إلى تمتعه بجناحين سريعين مثل كومان وجنابري أقلقا كثيراً دفاع ليفركوزن الثلاثي الضعيف.

    2- بالإضافة إلى ذلك فإن بايرن فليك قام بتنويع مصادر خطورته، فهو يملك سلاح السرعة عبر الطرفين الأيمن والأيسر وكذلك التسديدات القوية من العمق، تلك الحلول المختلفة جعلت بايرن دائماً قادراً على التسجيل في شباك هراديتشي حارس ليفركوزن.

    تنوع أسلحة بايرن، وعقم وأداء فردي للاعبي ليفركوزن

    كيميتش لاعب وسط بايرن

    كيميتش لاعب وسط بايرن

    3- ظهر ليفركوزن عاجزاً لأن دفاعه الثلاثي الذي يعتمد عليه في نقل الهجمة كان بطيئاً جداً، بالإضافة إلى غياب هافيرتز والذي يُشكل نقطة الوصل ما بين الخطوط الثلاثة، فاعتمد فريق المدرب بيتر بوش على الضغط العالي فقط دون حماية للدفاع، بالإضافة إلى الأداء الفردي الذي اتسم به الفريق عبر ديابي والذي كان أنشط اللاعبين ولكن أسوأهم في التعاون مع زملائه..بالإضافة لاستمرار تراجع أداء كريم بلعربي.

    4- وفي نفس الوقت، فإن بايرن ميونيخ امتلك سلاحاً هاماً وهو مولر الذي يعتبر لاعباً حراً في الشكل التكتيكي للمدرب فليك، فهو ينقل اللعب من الخلف للأمام ويتحرك على الأطراف أحياناً ومن العمق أحيان أخرى، وقد نجح في صناعة هدف لليفاندوفسكي إضافة إلى أنه كان قادراً على التسجيل في أكثر من مناسبة.

    5- تطرقت في تحليل سابق إلى أن فليك نصب المصيدة لبوروسيا دورتموند في أول مباراة لعبها البايرن بعد التوقف الطويل، وببساطة فإن فليك اعتمد على النوايا الهجومية للمنافس الذي يبني اللعب من الخلف ويحاول اللعب بخطوط متقدمة ويصطدم في النهاية بشراسة بايرن البدنية فيسقط في المصيدة، هذا ما حدث قبل ذلك لدورتموند واليوم لليفركوزن.

    بايرن جاهز تماماً للمنافسة في دوري أبطال أوروبا

    فريق بايرن ميونيخ

    فريق بايرن ميونيخ

    6- وهنا أسأل أو أشكك عن مدى جودة دراسة العمل التكتيكي بالنسبة لمنافسي البايرن ومدربيه، والذين يقعون أمامه بنفس الخطأ دون أي تعديلات، ليفركوزن ظل سيئاً طوال المباراة في عملية نقل الهجمة والمدرب ساكن ولا يتدخل، هذا إما يدل على عقم أو قلة الحلول ولكني لا أعتقد أن ليفركوزن يعوزه الجودة، فلديه عناصر جيدة في الاحتياط مثل البرازيلي باولينيو والظهير الطائر فينديل بالإضافة إلى المهاجم العائد من الإصابة فولاند، وربما تتحسن الأمور بالنسبة لفريق بيتر بوش في المستقبل.

    6- أما على صعيد بايرن ميونيخ فهو يملك كتيبة مُجهزة بالفعل ومرشحة للتنافس في دوري الأبطال، مع أداء فني ومرونة في استخدام اللاعبين من قبل هانزي فليك.. فنحن نتحدث عن أداء متميز رغم افتقاد عدد من العناصر الإضافة للإصابة أو على دكة الاحتياط.. وفي ظل تصاعد أداء جوريتسكا ومولر وكيميتش بالإضافة إلى النجوم الدائمين ألابا وليفاندوفسكي فالبايرن يملك فريقاً بطلاً.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة