ماركا المدريدية تتغزل بكيميتش جوكر البايرن الذي أسقط دورتموند

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • نجوم فريق بايرن ميونخ

    سبورت 360 – أشادت صحيفة “ماركا” الإسبانية بإمكانيات جوشوا كيميتش نجم فريق بايرن ميونخ الألماني بعد مساهمته الكبيرة في فوز البايرن مساء أمس على بوروسيا دورتموند في قمة الدوري الألماني.

    وانتصر بايرن ميونخ مساء أمس الثلاثاء خارج أرضه على ملعب “سيجنال أدونا بارك” أمام دورتموند بهدفٍ نظيف، في قمة مباريات الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

    وسجل جوشوا كيميتش هدف المباراة الوحيد من تسديدة رائعة خدعت بوركي حارس مرمى دورتموند، لتجد طريقها في شباك أصحاب الأرض، ليقترب البايرن من التتويج بالدوري بتصدره جدول الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن دورتموند.

    ماذا قالت صحيفة ماركا عن كيميتش جوكر بايرن ميونخ؟

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    هدف كيميتش الرائع في مرمى دورتموند

    هدف كيميتش الرائع في مرمى دورتموند

    وأشارت الصحيفة إلى أن جوشوا كيميتش قد انتقل للعب في فريق بايرن ميونخ صيف عام 2015، قادماً من نادي لايبزيج، ووقتها كان الإسباني بيب جوارديولا يتولى مسؤولية تدريب البايرن، وعمل على مشاركته كلاعب وسط ملعب وليس في مركز الظهير الأيمن.

    وأشادت “ماركا” بإمكانياته قائلة لاعب “جوكر” في الملعب، ويفعل كل شيء في الملعب بشكل جيد، وبأقصى سرعة، حيث أنه في الموسم الماضي نجح في تسجيل هدفين، وصناعة 19 آخرين، بينما هذا الموسم حتى الآن أحرز خمسة أهداف، وصنع تسعة آخرين.

    وأضافت الصحيفة أنه يعتبر أكثر اللاعبين ملامسةً للكرة في الدوري الألماني، بواقع “2745” لمسة، وثاني أكثر اللاعبين تمريراً للكرة “2166”، وأكدت “ماركا” بأنه ليس للبيع تحت أي ظروف، ولكن قيمته السوقية كبيرة للغاية بكل تأكيد.

    وأكملت الصحيفة أن كيميتش سجل أربعة من أهدافه الخمسة هذا الموسم من خارج منطقة الجزاء، فقط يتجاوزه في هذا الرقم بالدوريات الكبرى هذا الموسم ناينجولان “5 أهداف”، وسابتزر “6 أهداف”، وليونيل ميسي “8 أهداف”.

    ويبدو أن كيميتش ليس لاعباً مميزاً فقط، بل ذكياً أيضاً، وهذا بعد تصريحه عقب انتصار البايرن مساء أمس على دورتموند قائلاً “لقد حذرونا من أن بوركي -حارس دورتموند- يخرج من مرماه كثيراً، لذلك حاولت هذا الأسبوع أن أسدد بتلك الطريقة، ولكنها لم تنجح، لهذا السبب قمت بالتسديد بهذه الطريقة أثناء المباراة، إنه يعتبر أفضل هدف لي في مسيرتي، وكان مهماً للغاية”.

    بينما تحدث عنه لوسيان فافر مدرب دورتموند عقب انتهاء اللقاء قائلاً “لقد كان رائعاً، وفوجئنا جميعاً بأنه سدد الكرة بهذه الطريقة”.

    وأشاد هانز فليك مدرب البايرن بإمكانيات كيميتش الذي أعطى 84 تمريرة بهذه المباراة، وركض نحو 13.7 كيلومتر قائلاً “لقد تعلم كيفية الاستماع إلى التعليمات، ولديه مستقبلاً عظيماً في مركز رقم 6، كمدرب أنا راضٍ عنه، فهو يعطي 100% من قدراته دائماً، بالإضافة إلى ذلك فهو كالتعويذة، عندما يسجل لا يخسر البايرن، تسعة انتصارات وتعادلين”.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة