(Getty Images)

موقع سبورت 360 – لم يتبقَ سوى شهر تقريبًا على بداية الموسم الجديد من الدوري الألماني لموسم 2019-2020 وسيسعى نادي بايرن ميونخ كعادته الحفاظ على اللقب للمرة السابعة على التوالي.

المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش يسعى إلى تدعيم صفوف الفريق بعد الخروج المبكر في الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال أوروبا وبالتحديد في دور ال16 من حامل اللقب الحالي نادي ليفربول الإنجليزي.

وتمكن النادي البافاري من الفوز ببطولتي الدوري الألماني وكأس ألمانيا في ثنائية مميزة غابت منذ عام 2016، ليجمع المدرب الكرواتي بين البطولتين في أولى مواسمه التدريبية للعملاق البافاري.

وحتى الآن قام النادي البافاري بإبرام 3 صفقات، من ضمنهما صفقتين من العيار الثقيل وصفقة لدعم دكة البدلاء وتحفيز الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفسكي بجلب بديل شاب له.

وإليكم سوق انتقالات بايرن ميونخ:

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

القادمون

بينجامين بافارد

(Getty Images)

(Getty Images)

تمكن النادي الألماني من جلب النجم الفرنسي لنادي شتوتجارت الألماني وحامل لقب كأس العالم مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، وكان إعلان الصفقة منذ الشتاء الماضي لتدعيم مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن حيث يجيد اللاعب اللعب في المركزين.

وقد دفع العملاق البافاري مبلغ 35 مليون يورو لإبرام الصفقة على أن يُقدم اللاعب في الصيف الحالي كلاعب جديد لنادي بايرن ميونخ ولكن صاحب ال23 عام، هبط مع فريقه شتوتجارت في الموسم المنصرم إلى الدرجة الثانية.

لوكاس هيرنانديز

(Getty Images)

(Getty Images)

وفي الصيف الحالي أعلن بايرن ميونخ عن صفقة تاريخية فريدة من نوعها بدفع الشرط الجزائي للمدافع الفرنسي الآخر لوكاس هيرنانديز وقيمته 80 مليون يورو، ليكون ثاني أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم بعد النجم الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول.

وقد شارك لوكاس هيرنانديز بصفة أساسية مع بافارد في فوز فرنسا بكأس العالم 2018 في روسيا، وهو يجيد أيضًا اللعب في مركزين مختلفين بنفس الكفاءة، وبالتحديد الظهير الأيسر وقلب الدفاع من الجهة اليسرى.

ويبلغ هيرنانديز من العمر أيضًا 23 عامًا مثله مثل بافارد، وسوف يرتدي الرقم 21 مع النادي البافاري بينما سيرتدي بافارد الرقم 5 كونه بديلًا للنجم الألماني الراحل إلى بوروسيا دورتموند ماتس هوميلز.

يان فيتيه أرب

(Getty Images)

(Getty Images)

في صفقة لم يركز معها الكثير، فقد قام النادي البافاري بضم المهاجم الألماني المميز لفريق هامبورج، وهو يان فيتيه أرب صاحب ال19 عام، وهو أحد أفضل مواهب الكرة الألمانية في الموسمين الماضيين.

ولم يدفع العملاق البافاري سوى 3 مليون يورو فقط لضم المهاجم الصغير، والذي كان ضمن نجوم منتخب ألمانيا تحت 19 عامًا وبالتحديد في بطولة أوروبا لتلك الفئة السنية، وقد شارك الموسم الماضي مع فريق هامبورج تحت 19 عامًا في 9 مباريات سجل فيها 9 أهداف وصنع هدف وحيد.

المغادرون

ماتس هوميلز

(Getty Images)

(Getty Images)

رحل المدافع الألماني ماتس هوميلز الذي انفخض مستواه منذ فترة طويلة وبالتحديد في الموسم الماضي مع الفريق البافاري ليعود مرة أخرى إلى ناديه الذي جاء منه منذ 3 مواسم وبقيمة 38 مليون يورو.

فرانك ريبيري وآرين روبين

(Getty Images)

(Getty Images)

الثنائية التاريخية لنادي بايرن ميونخ أعلنت الرحيل الأول لا يزال يبحث عن تجربة جديدة قد تكون في الوطن العربي، ولكن روبين أعلن اعتزاله كرة القدم بعد أن عاش سنوات من التألق والابداع مع أندية أيندهوفن وتشيلسي وريال مدريد وبايرن.

رافينها

(Getty Images)

(Getty Images)

المدافع البرازيلي والظهير الأيمن الذي ظل فترة طويلة في ألمانيا بين ناديي شالكه وبايرن ميونخ لمدة 10 سنوات، ها هو يرحل مجانًا إلى نادي فلامينجو البرازيلي ليختتم مسيرته هناك حيث جاء.

خاميس رودريجيز

(Getty Images)

(Getty Images)

سيعود النجم الكولومبي إلى نادي ريال مدريد، خاميس رودريجيز بعد أن قضى مع بايرن ميونخ موسمين على سبيل الإعارة وكان أحد الركائز الأساسية في الفريق.

وبالرغم من خوضه الكثير من المباريات إلا أن المدرب نيكو كوفاتش لم يقتنع بفكرة التعاقد بشكل نهائي مع اللاعب الكولومبي ليبحث عن نادي جديد وهو حاليًا قريب من الانتقال إلى نادي نابولي الإيطالي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة