فينسنت ثيل

لا يوجد أي مشجع كروي للكرة الأوروبية عامة والألمانية خاصة يستطيع أن ينكر مدى قوة نادي بايرن ميونخ الألماني في كرة القدم بأوروبا والعالم خاصة بسبب انجازاته الشهيرة وجمهور الضخم بجانب كرة القدم المميزة التي يقدمها دائماً والتي تجلب له الألقاب المحلية والأوروبية في كل موسم.

بعيداً عن التاريخ والألقاب فأن نادي بايرن ميونخ يمتلك شبكة قوية من كشافي المواهب المميزة حول العالم من أجل متابعة النجوم الشابة المميزة ومحاولة ضمها من أجل تدعيم الفريق في كل موسم بأفضل النجوم الشابة في جميع المراكز بالنادي البافاري.

لكن ربما تفكير البايرن في المواهب مؤخراً بدأ يغرد خارج السرب المعتاد قليلاً ويفاجئ الجميع حالياً بتفكيره في التعاقد مع موهبة شابة من دولة لوكسمبورج يبلُغ من العمر 16 عام فقط وهو المهاجم فينسنت ثيل الذي يتواجد حالياً في شباب نادي ميتز الفرنسي.

بالتأكيد من يقرأ هذه السطور سيسأل لماذا يريد بايرن ميونخ التعاقد مع هذا اللاعب المغمور الذي يأتي من دولة صغيرة جداً أوروبياً ليس بها أي نجم أو موهبة في رياضة كرة القدم ؟

لذلك خلال النقاط الآتية سأوضح معلومات هامة عن فينسنت ثيل والتي لا يعرفها متابع كرة القدم الأوروبية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

CfIYbSGWsAE8jgc

– فينسنت ثيل يبلُغ من العمر 16 عام فهو من مواليد الثاني من فبراير عام 2000 وهو ولد في عائلة كروية 100% فوالده هو  سيرجي ثيل  والذي كان واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ لوكسمبورج بجانب أن أخويه سيباستيان وأوليفير ثيل يلعبا في نادي برجريس نيدريكون في لوكسمبورج.

ثيل بقميص ميتز الفرنسي

ثيل بقميص ميتز الفرنسي

– فينسنت ثيل تدرج في العديد من الأندية بلوكسمبورج مثل سي أس فولا وبروجريس نيدركورن ورودانج قبل أن تلتقطه أعين كشافي نادي ميتز الفرنسي  في عام 2013 وينتقل لفرنسا ليبدأ رحلة احتراف خارج بلده الصغير.

– تألق ثيل من عام 2012 حتى عام 2015  في صفوف ناشئي ميتز ليتم تصعيده في بداية الموسم الحالي لفريق تحت 17 عام وسجل 5 أهداف في 3 مباريات ليتم استدعائه للعب مع فريق تحت 19 عام بالرغم من أن سنه 16 عام فقط.

ثيل مع منتخب لوكسمبورج الأول

ثيل مع منتخب لوكسمبورج الأول

– بسبب أداءه المتصاعد  مع ناديه الفرنسي ومع منتخب لوكسمبورج تحت 17 عام قام لوك هولتز مدرب منتخب لوكسمبورج الأول باستدعائه في المباراة الودية الأخيرة ضد منتخب البوسنة وقدم مستوى مميز في الدقائق التي شارك بها ليكون أصغر لاعب في تاريخ لوكسمبورج بل وربما أوروبا تمثيلاً للمنتخب الأول.

– فينسنت ثيل فنياً يلعب في مركز صانع الألعاب في ميتز الفرنسي ولكن مركزه الأساسي هو  المهاجم المتأخر Secondary striker فهو سريع وقصير القامة ويستطيع استغلال الكرات المرتدة من الدفاع للأنطلاق وتسجيل الأهداف بجانب قدرته على تسجيل الأهداف من الركلات الحرة المباشرة.

teaserbreit (1)

– فينسنت ثيل يتم تشبيهه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب التشابه الواضح بينهم في البنيان الجسماني وطريقة الركض واللعب كمان أن ثيل نفسه عاشق لميسي وهذا ما أكده عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك من الطبيعي أن نرى اهتمام من بايرن ميونخ بضم اللاعب الشاب بل وتزايد الاهتمام حوله خلال الفترة القادمة من أندية أوروبية أخرى تهتم بتطوير المواهب مثل ليون ومارسيليا وتوتنهام وغيرها من الأندية المميزة التي تعتبر مصنعاً لإنتاج مواهب كرة القدم.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة