ستتوجه الأنظار السبت المقبل نحو ألمانيا لمتابعة لقاء القمة المسمى بـ "الكلاسيكو" بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في نهائي كأس المانيا على ملعب برلين الأوليمبي.

لقاء سيحدث تغيير جذري في مسيرة الموسم لكل فريق، البايرن يحتاج الى الفوز لكي يثبت انه ما زال الأفضل وخماسية الريال لم تكن سوى كبوة جواد، بينما يحتاج دورتموند الى إنقاذ موسمه بإحراز لقب على أقل تقدير.

وقبل لقاء القمة بعدة أيام، بدورنا سنسلط الضوء على ابرز نقاط القوة لرجال كلوب التي ترجح كفته على النادي البافاري:-

1-  كلوب تفوق على جوارديولا في المواجهات المباشرة، في ثلاثة لقاءات جمعت الفريقين هذا الموسم إنتصر دورتموند في مواجهتين بينما فاز ريبيري ورفاقه بمواجهة يتيمة، بداية الموسم في كأس السوبر الألماني إستطاع دورتموند إلحاق نتيجة ثقيله على البايرن بأربعة أهداف لهدفين، وكرر ذلك في إياب الدوري الألماني عندما هزم بطل المانيا بثلاثية نظيفة.

فارق المواجهات بين الفريقين سيكون له تأثير كبير على الجانب النفسي للاعبين، فرجال دورتموند سيدخلون اللقاء بكل ثقة وعزيمة لتحقيق اللقب.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

2-  دورتموند افضل في الفترة الأخيرة، إنتصار رويس ورفاقه على ريال مدريد في إياب دوري الأبطال بهدفين دون مقابل كان نقطة تحول في الموسم ، حيث خاض الفريق بعد ذلك 7 مواجهات إنتصر في 6 وتعادل باللقاء وحيد.

على النقيض تماماً كان وضع رجال جوارديولا، ففي آخر عشرة لقاءات حقق البافاري 4 إنتصارات وهزيمتين وتعادل في الدوري الألماني، وتلقى هزيمتين في دوري الأبطال من ريال مدريد، وفوز وحيد في كأس المانيا.

نلاحظ من نتائج الفريقين ان بوروسيا دورتموند الأكثر تركيزاً وثباتاً بالمستوى في الشهرين الأخيرين، وهذا سيترجم على أرض الميدان.

3-  ضغوط كبيرة على البايرن، سيدخل النادي البافاري اللقاء وهو يحمل في جعبته الكثير من الضغوط على اللاعبين والمدرب، فبعد الإقصاء من دوري ابطال اوروبا أصبح البايرن وجبة دسمة لوسائل الإعلام، وعلى الجانب الآخر نشعر ان دورتموند اكثر هدوئاً وإتزان.

4-  التيكي تاكا تفشل امام السرعة، لطالما واجهة فلسفة جوارديولا صعوبات كبيرة امام الفرق التي تلعب بسرعة ومرونة، وإنتصار الريال على البايرن خير دليل، كما ان المواجهات المباشرة بين الفريقين هذا الموسم اثبتت ذلك.

 دورتموند من أفضل الأندية التي تجيد هذا الأسلوب في العالم، الإنتقال بالكرة من خط الدفاع الى الهجوم بثواني معدودة يعد امراً سهلاً بالنسبة  لرويس ورفاقه.

5-  ضعف بايرن بإستعادة الكرة من الخصم مقارنة بدورتموند، حيث تشير الإحصائيات الى تفوق واضح من جانب أبناء سيغنال أيدونا بارك الذين يستعيدون الكرة 24 مرة في المباراة الواحدة مقابل 17 مرة فقط لرجال جوارديولا.

هذه الاحصائية تعني أن بوروسيا قادر على افتكاك الكرة في وسط ملعب البايرن ثم شن الهجمة المرتدة والسريعة على مرمى نوير بتواجد مدافعين فقط من البافاري في المناطق الخلفية حسب خطة جوارديولا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة