صرح اللاعب الألماني السابق "لوثر ماتيوس" بأنه يرى أن لا أحد سوى فرانك ريبيري يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب بالعالم لعام 2013، وذكر بأنه قدم مستويات رائعة ساهمت بنجاح بايرن ميونخ الموسم الماضي مع يوب هينكس ويستمر بالتألق تحت يد بيب جوارديولا.

وسبق لماتيوس (52 عاما) الفوز بجائزة أفضل لاعب بالعالم والمقدمة من الإتحاد الدولي للعام 1991، كما أنه فاز بالكرة الذهبية والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول للعام 1990، ويعد أحد أفضل من لعب بتاريخ النادي البافاري.

وقال ماتيوس في تصريح لأحد الصحف الألمانية الرياضية عن الجائزة: "لقد تمكن فرانك ريبري من الفوز بجائزة أفضل لاعب بأوروبا، وهذا يعني أنه يملك فرصة كبيرة للفوز بجائزة أفضل لاعب بالعالم للعام 2013".

وعن رأيه بما قدمه ريبيري في السنة الماضية واستحقاقه للجائزة، قال ماتيوس: "إنه بكل تأكيد يستحق الجائزة، لقد أمتعنا جميعًا بعروضه المتألقة التي قدمها ويقدمها مع بايرن ميونخ، ليس فقط بمهاراته وفردياته العالية، ولكن بمجهوده الجماعي وتضحياته الكبيرة للفريق".

وختم تصريحه بأن وضع الترتيب الذي يراه منطقيًا للجائزة، حيث قال: "الثلاثة الأوائل بالنسبة لي هم فرانك ريبيري، فيليب لام وروبيرت ليفاندوفيسكي، على الرغم من أني أخشى أن يفوز بها ميسي للمرة الخامسة على التوالي".

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة