آريين روبن - بايرن ميونخ - دوري أبطال أوروبا

سبورت 360- وضع آريين روبن، أسطورة مُنتخب هولندا، حداً لمسيرته  الاحترافية، وذلك بعد إعلانه اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد مشوار حافل سواء مع الأندية التي مثل ألوانها وعلى رأسهم تشيلسي وريال مدريد وبايرن ميونخ، أو مع المُنتخب صاحب القمصان البرتقالية.

صنع روبن اسمه في عالم الساحرة المُستديرة بفضل لمسات خارقة للعادة تعجز الكلمات عن وصف روعتها، فأصبح حضوره في أرض الملعب يُماثل في سحره حضور مُواطنه الموسيقار الشهير أندري ريو بعصاه الذهبية في قاعة الأوبرا.

حركة بسيطة من أنامل ريو ولمسة دقيقة من أقدام روبن بهما ما يكفي لصياغة نغمة عذبة تتجاوز بحُسنها كل الحدود لتنثر في الأرجاء دهشة مُعطرة بنسيم زهور هولندية.

بالتأكيد سيكون من الصعب حصر كافة الأهداف الرائعة التي سجلها روبن في مسيرته، ولكن سنُحاول خلال السطور التالية التذكير بأجمل لوحاته الإبداعية في عالم المُستديرة:

(10)

التلاعب بدفاع لايبزيج

بداية جولتنا ستكون من أرض ملعب لايبزيج الذي كان شاهداً على أحد أجمل أهداف روبن مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني.

حيث نجح اللاعب الهولندي في إهداء فريقه نقاط الانتصار الصعب على لايبزيج في مُباراة انتهت بفوز البافاريين بخمسة أهداف لأربعة يوم 13 مايو 2017.

وما زاد من روعة الانتصار جمال الهدف الرائع الذي سجله روبن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، حينما استلم الكرة وراوغ الدفاع بسرعته، قبل أن يُسكن الكرة الشباك بمهارةٍ فائقة.

(9)

صاروخ يسكن شباك الجانرز

في 15 فبراير من عام 2017، التقى بايرن ميونخ على أرض ملعبه مع أرسنال في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، انتهى اللقاء بفوزٍ تاريخي للبافاري بخمسة أهدافٍ لهدف.

افتتح روبن التسجيل في هذه المُباراة بهدفٍ صاروخي سكن شباك الفريق اللندني، بعد فاصل مهاري من النجم الهولندي.

(8)

ليلة سكت فيها كامب نو

في الأول من مايو لعام 2013، استضاف برشلونة على أرضه فريق بايرن ميونخ في إياب دور نصف النهائي لمُسابقة دوري أبطال أوروبا، وكانت جولة الذهاب قد انتهت بافارية برباعية نظيفة.

كان جمهور برشلونة يُمني نفسه في تلك الليلة بعودة تاريخية تُدونها كُتب التاريخ، ولكن سرعان ما صدمهم روبن بهدفٍ أسطوري يحمل بصمته المُميزة في الدقيقة 49 ليُمهد الطريق لفوزٍ تاريخي جديد استقر على ثلاثية نظيفة هذه المرة.

(7)

بوفون شاهد على الإبداع

في 23 فبراير من عام 2016، استضاف يوفنتوس على أرض ملعبه فريق بايرن ميونخ، وذلك في إطار دور الـ 16 من مُسابقة دوري أبطال أوروبا.

تقدم البافاريون عن طريق توماس مولر في الدقيقة 43، قبل أن يُسجل روبن أحد أهدافه التي تحمل الطابع الخاص به في مرمى الأسطورة جانلويجي بوفون في الدقيقة 55، انتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق، ولكن الألمان نجحوا في حسم الصعود في جولة الإياب.

(6)

قذيفة على أرض الفيولا

في التاسع من مارس من عام 2010، استضاف فريق فيورنتينا الإيطالي فريق بايرن ميونخ في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا على أرض ملعب أرتيميو فرانتشي التاريخي.

وكاد أصحاب الأرض أن ينتزعوا تأهلاً تاريخياً لدور ربع النهائي، وذلك بعد أن تقدموا بثلاثة أهدافٍ لهدف، وهي نتيجة كافية لتأهلهم بعد انتهاء جولة الذهاب بفوز البافاريين بهدفين لهدف.

ولكن الدقيقة 65 شهدت لمحة إبداعية من روبن، الذي سجل هدفاً من أروع أهدافه، حيث امتزجت فيا المهارة بالقوة لينتج عن ذلك هدف التأهل الصعب.

(5)

روبن يصنع الحدث في موسكو

في الثاني من نوفمبر لعام 2004، لعب تشيلسي على أرض مُنافسه سيسكا موسكو في أحد مُباريات دور المجموعات، وشهد اللقاء تألق النجم روبن.

ففي الدقيقة 24 من اللقاء، تبادل النجم الهولندي الكرة من أسطورة أيرلندا داميان داف، لينجح روبن بمهارة عالية في إسكان الكرة الشباك مانحاً فريقه نقاط الانتصار.

(4)

يوم صفق سانتياجو برنابيو

في الرابع من يناير من عام 2009، استضاف ريال مدريد فريق فياريال في إطار مُباريات الدوري الإسباني، ونجح روبن في تسجيل أحد أهدافه الأيقونية.

حيث استلم النجم الهولندي الكرة، قبل أن يراوغ لفتح زاوية للتسديد، وفي اللحظة المُناسبة أطلق تسديدته القوية التي سكنت الشباك بمهارة عالية، وحينها وقف جمهور سانتياجو برنابيو ليُصفق لموهوبٍ فاق إبداعه كل التوقعات.

(3)

صدمة في أولد ترافورد

في السابع من إبريل من عام 2010، استضاف مانشستر يونايتد على أرض ملعب أولد ترافورد بايرن ميونخ في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن كانت جولة الذهاب قد انتهت بفوز البافاريين بهدفين لهدف.

ونجح اليونايتد في تسجيل 3 أهداف كانت ستؤهله بالطبع لنصف النهائي، قبل أن يرد البايرن بهدفين عن طريق إيفيكا أوليتش وآريين روبن الذي سجل هدفاً سيظل محفوراً للأبد في أذهان عشاق المُستديرة.

جاء هدف روبن في الدقيقة 74، وذلك بعد أن سدد مُباشرة كرة ملعوبة له من ركلة ركنية نفذها زميله فرانك ريبيري، لتسكن تسديدة روبن المُتقنة شباك مُواطنه إيدوين فان دير سار.

(2)

كاسياس في مهب الريح

حرم إيكر كاسياس حارس مرمى مُنتخب إسبانيا زميله السابق في ريال مدريد آريين روبن من التسجيل في نهائي مونديال 2010، ليهدي بلاده لقبها الأول في كأس العالم.

ولكن روبن نجح في رد الدين في كأس العالم 2014 بالبرازيل، حينما سجل هدفاً من اروع أهدافه حينما تلاعب بكاسياس ودفاع إسبانيا مُسجلاً الهدف الختامي في فوز هولندا بخمسة أهدافٍ لهدف في مُباراة لن تنساها ذاكرة المونديال، وأقيمت المُباراة يوم 13 يونيو 2014.

(1)

ذات الأذنين تبتسم في ويمبلي

لم يكن هدف روبن في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2012/ 2013 هو أجمل أهدافه، ولكنه بالتأكيد هو الهدف الأغلى في مسيرته.

استضاف ملعب ويمبلي التاريخي في العاصمة البريطانية لندن المُباراة النهائية بين كبيري البوندسليجا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند يوم 25 مايو 2013.

تقدم للبافاريين ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل لأسود الفيستفاليا إيلكاي جندوجان في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، وحان دور روبن لصناعة التاريخي عندما وصلت المُباراة للدقيقة 89 التي شهدت تسجيله هدف الفوز الذي منح البايرن لقب دوري الأبطال الخامس في تاريخه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة